آخر الأخبار

BYD تخطط لاقتحام سوق السيارات الكهربائية في كوريا الجنوبية


 تعتزم شركة BYD الصينية العملاقة لصناعة السيارات دخول سوق كوريا الجنوبية بسياراتها الكهربائية خلال النصف الأول من هذا العام، وهو خطوة تهدد بزعزعة استقرار شركتي هيونداي وكيا.

وتشهد الساحة الكورية المنافسة الشديدة بين سيارات BYD الصينية المعقولة الثمن وبين الطرازات المحلية مثل IONIQ 5 وKona من هيونداي وEV6 من كيا.

وتعزز BYD موقعها كأكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم، حيث تفوقت على تسلا في الربع الأخير من العام الماضي، بعد بيعها رقماً قياسياً يبلغ 1.6 مليون سيارة كهربائية، بزيادة تصل إلى 73 في المئة عن العام السابق.

وتحظى BYD بنجاح كبير في الأسواق الخارجية، بفضل سياراتها الكهربائية المعقولة الثمن مثل Atto 3 وDolphin وSeal، حيث تمثل 20 في المئة من واردات اليابان من السيارات الكهربائية.

وتستمر شركة BYD في توسيع نطاقها العالمي مع إطلاق عمليات في العديد من الدول بما في ذلك الهند وأوروبا والمكسيك وأستراليا وإندونيسيا.

ومن المقرر أن تتحد BYD مع الجهات الحكومية الكورية المعنية لبحث شروط بيع السيارات الكهربائية في البلاد، والتي تشمل الشهادات البيئية ومعايير السلامة، قبل بدء عمليات البيع في النصف الأول من هذا العام.

وتأمل BYD في أن تحقق نجاحاً مماثلاً في كوريا كما حققته في أسواق أخرى، حيث تستعد لإطلاق سلسلة من الطرازات مثل Atto 3 وDolphin وSeal، والتي تتنافس مع طرازات هيونداي وكيا الكهربائية مثل IONIQ 5 وKona وNiro وEV6.

وتبيع BYD بالفعل مركبات تجارية كهربائية في كوريا، مثل الحافلات والشاحنات، وتخطط الآن لتوسيع نطاقها لتشمل سيارات الركاب أيضًا.

ومع توسع BYD في الأسواق الجديدة، قد تشكل تحدياً كبيراً لشركات محلية مثل هيونداي، التي حققت نجاحاً كبيراً في مجال السيارات الكهربائية، وتهدف إلى بيع نحو 300 ألف سيارة كهربائية هذا العام، وتسعى لتكون واحدة من اللاعبين الرئيسيين في صناعة السيارات الكهربائية بحلول عام 2030.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.