آخر الأخبار

إنفيديا تفكر في تغيير موصل الطاقة لبطاقات GeForce RTX 50


 تداولت تقارير حديثة من قناة "Moore’s Law is Dead" فكرة قيام شركة إنفيديا بتغيير موصل الطاقة للمرة الرابعة مع سلسلة بطاقات GeForce RTX 50 التي تعتمد على معمارية Blackwell.

وأشارت هذه التقارير إلى احتمالية استخدام موصل الطاقة الجديد المكون من 16 سنًا الذي يوفر طاقة بقوة 12 فولط، بدلاً من الموصل الحالي 12V-2×6 المكون من 12 سنًا والمستخدم مع سلسلة بطاقات RTX 40.

ومع ذلك، نفى موقع "Hardware Busters" صحة هذه الشائعات، مؤكدًا عدم وجود معلومات داخلية تدعم هذا الادعاء، وأشار إلى أنه لا يوجد أي علم لدى شركات تصنيع مزودات الطاقة بهذا الخصوص.

ومن الجدير بالذكر أن الشركات المصنعة لمزودات الطاقة هي الأولى التي تكتشف أي تغييرات في موصلات الطاقة، وبناءً على ذلك، يُعتبر النفي من "Hardware Busters" دليلًا قويًا على عدم صحة الشائعات التي نشرتها قناة "Moore’s Law is Dead".

ويعتمدت إنفيديا في الوقت الحالي على موصل "Molex MicroFit" المكون من 12 سنًا لبطاقات RTX 3080 Founders Edition و RTX 3090 Founders Edition، وبطاقة RTX 3090 Ti تعتمد على موصل "12VHPWR" القياسي، الذي كشفت عنه الشركة مع سلسلة بطاقات RTX 40.

بالإضافة إلى ذلك، يُظهر موصل الطاقة الحالي 12V-2×6، المستند إلى معايير PCIe CEM 5.1، أداءً ممتازًا مع جميع بطاقات الرسومات، مما يوفر الطاقة اللازمة لكل من الجيل الحالي والجيل المقبل من البطاقات.

وعلى الرغم من تباين التقارير والشائعات، فإن تغيير موصل الطاقة يعد خطوة تقنية هامة قد تؤثر بشكل كبير على أداء وتوافق البطاقات الرسومية القادمة، لذا سنبقى في انتظار تأكيدات رسمية من شركة إنفيديا لمعرفة ما إذا كانت هذه الشائعات تحمل الحقيقة أم لا.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.