آخر الأخبار

كوالكوم تكشف عن مودم Snapdragon X80 في مؤتمر MWC 2024


 تم الكشف عن الإصدار الجديد من مودم الجيل الخامس Snapdragon X80 خلال مشاركة كوالكوم في فعاليات MWC 2024، مما أضاف مزيدًا من الحماس والتطورات إلى ساحة التكنولوجيا.

تعتبر هذه الخطوة نقلة نوعية في عالم الاتصالات، حيث وصفت كوالكوم مودم Snapdragon X80 بأنه المودم الأول من نوعه الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، وهو ما يعزز من أداءه ويجعله أكثر ذكاءً وكفاءة.

وتأتي هذه التقنية المبتكرة مع وعود كبيرة، حيث يتوقع أن يسهم استخدام الذكاء الاصطناعي في مودم Snapdragon X80 في تعزيز جودة الاستقبال وتقليل استهلاك الطاقة، مما يجعل تجربة الاتصالات أكثر سلاسة وكفاءة.

يتميز مودم Snapdragon X80 بدعمه للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، مما يضعه في مواجهة الميزة التي قدمتها آبل في هواتف آيفون 14 مع ميزة Emergency SOS للاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

من المتوقع أن تتوفر الهواتف الذكية التي تحمل مودم Snapdragon X80 في النصف الثاني من عام 2024، وهو ما يعكس التطور المستمر في عالم التكنولوجيا والاتصالات.

هذا وقد كشفت كوالكوم عن ميزة جديدة تسمى Snapdragon Satellite، التي تهدف إلى توفير رسائل طوارئ من القطب إلى القطب، وذلك في إطار تعاونها مع إيريديوم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.