آخر الأخبار

تسريبات: ميزة محجوبة في معالج Tensor G3 تحدث ثورة في عالم الهواتف الذكية


 كشفت التسريبات الحديثة عن ميزة سرية مدهشة في معالج Tensor G3 الذي يدعم ترميز AV1، وهو المعالج الأول في تاريخه يتمتع بهذه الميزة الرائدة.

تأتي سلسلة هواتف Pixel 8 من Google مع معالج Tensor G3 الذي يحمل في طياته هذه المفاجأة الكبيرة، حيث تكمن أهمية هذا الاكتشاف في أنه يعد الظهور الأول لهذه الميزة المبتكرة في عالم المعالجات الذكية.

وتوضح التقارير الجديدة أن المعالج المزود بترميز AV1 سيتمكن من فك تشفير محتوى الفيديو بدقة 4K وسرعة 60 إطار في الثانية، مما يعزز من تجربة المستخدم بشكل لا مثيل له.

يأتي ترميز AV1 كتطور جديد في عالم معايير الفيديو، حيث يعمل على تحسين جودة الفيديو وتوفير تجارب مشاهدة أكثر وضوحًا وجودة، متفوقًا على معايير H.264 التقليدية.

وجاءت هذه التفاصيل المثيرة عبر تغريدة نشرتها "مشعل رحمن" على منصة X، حيث أكد على أن Tensor G3 يعتبر الرائد في دعم معايير AV1، متفوقًا على منافسيه من كوالكوم وMediaTek وسامسونج.

رغم أهمية دعم معالج Tensor G3 لمعايير AV1، إلا أن التطبيقات التي تستخدم هذه المعايير غير متوفرة حاليًا، ولم يتم تضمين دعم ترميز AV1 في تطبيق جوجل Pixel Camera، مما قد يعرض قدرة مستخدمي هواتف Pixel 8 على الاستفادة الكاملة من هذه التقنية للتأخر.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.