آخر الأخبار

هونغ كونغ ومدينة الملك عبد العزيز يوقّعان اتفاقيات استراتيجية في مؤتمر ليب 2024


 تشارك واحة هونغ كونغ للعلوم والتكنولوجيا (HKSTP) في مؤتمر ليب 2024 بمؤتمرها الأول على الإطلاق في المملكة العربية السعودية. يأتي ذلك بمشاركة مكتب الابتكار والتكنولوجيا والصناعة (ITIB) وواحة هونغ كونغ سابربورت (Cyberport) بالإضافة إلى ثماني شركات ناشئة تابعة لواحة HKSTP.

هدف HKSTP من مشاركتها في المؤتمر هو جذب المبتكرين والمواهب العالمية ودعوتهم للانضمام إلى مجتمع التكنولوجيا النابض بالحياة في هونغ كونغ، والمواكبة مع التطورات السريعة في عالم التكنولوجيا والابتكار.

خلال المؤتمر، وقّعت HKSTP ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) مذكرة تفاهم استراتيجية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين وتوفير فرص هبوط ناعم للشركات في منطقتيهما. كما تتعهد الشركتان بتعزيز الممارسات الصناعية الفضلى ودعم الشركات الناشئة.

وفي هذا السياق، قال وزير الابتكار والتكنولوجيا والصناعة، البروفيسور سون دونغ: "نحن متحمسون للغاية لهذه الشراكة الاستراتيجية مع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، ونعتقد أن هذا سيساهم في تبادل الخبرات بين هونغ كونغ والمملكة العربية السعودية وتعزيز نمو الشركات الناشئة وجذب المزيد من المواهب العالمية في مجال التكنولوجيا".

من جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي لـ HKSTP، السيد ألبرت وونغ، عن فخره بمشاركة واحة هونغ كونغ في هذا الحدث الهام، مشيراً إلى أنهم يتطلعون لتعزيز التعاون والابتكار مع شركائهم في الشرق الأوسط.

كما نظّمت HKSTP جلسة نقاش بعنوان "ابتكارات التكنولوجيا الصحية في هونغ كونغ تقود التحول العالمي للأجيال القادمة"، شارك فيها ثلاثة من قادة الابتكار في هونغ كونغ.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة GenEditBio الناشئة وقعت اتفاقية مع مختبرات أنواء الطبية لاستخدام تقنية CRISPR المتطورة في مكافحة الأمراض الوراثية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.