آخر الأخبار

مايكروسوفت تكشف عن أحدث تقنيات المساعدة في قمة القدرة Ability Summit 2024


 في قمة القدرة Ability Summit 2024، قامت مايكروسوفت بتسليط الضوء على آخر التطورات والتعاونيات في مجال تكنولوجيا المساعدة، حيث قدمت مجموعة واسعة من المنتجات والأدوات التي تهدف إلى دعم الأشخاص ذوي الهمم.

تركزت العروض في القمة على منصة Azure AI، حيث تم تحديث العديد من الأدوات والميزات، مثل الأوصاف الصوتية المدعومة بالذكاء الاصطناعي و Azure AI Studio، الذي يمكن المطورين ذوي الهمم من إنشاء تطبيقات التعلم الآلي.

وقد شملت التحديثات أيضًا أدوات مثل Seeing AI، التي تتيح للمستخدمين المكفوفين وضعاف البصر فهم المحتوى من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، تم الكشف عن ميزة جديدة تسمى Speak For Me، التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في النطق، مثل مرض التصلب الجانبي الضموري، في التواصل باستخدام الأصوات العصبية المخصصة.

تعاونت مايكروسوفت أيضًا مع منظمات غير ربحية مثل Team Gleason و Answer ALS ومعهد TDI لتعزيز البحوث حول مرض التصلب الجانبي الضموري وتطوير العلاجات.

وقامت الشركة بنشر كتيبات جديدة بالتعاون مع منظمة Mental Health America تقدم نصائح لصانعي المنتجات لبناء تجارب تدعم الصحة العقلية.

تعلقت جيني لاي فلوري، مسؤولة جهود إمكانية الوصول في مايكروسوفت، عن أهمية الذكاء الاصطناعي في تطوير أدوات للأشخاص ذوي الهمم، مؤكدة على دوره الحيوي في جعل الحياة أسهل لهؤلاء الأشخاص، وأشارت إلى نجاحات مثل Microsoft 365 Copilot في مساعدة المستخدمين في مختلف جوانب الحياة اليومية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.