آخر الأخبار

AMD تخطط لتجديد معالجات Ryzen 5000XT


 تستعد AMD لإطلاق تحديث جديد لوحدات المعالجة المركزية Ryzen 5000XT، وذلك باستخدام معمارية Zen 3، ليتمكن المستخدمون من تجديد حواسيبهم مرة أخرى.

رغم أن AMD لم تتخلى بعد عن مقبس AM4، إذ ما زالت تدعمه بسلاسة، فإنها تستمر في تقديم سلسلة جديدة من وحدات المعالجة المركزية بين الحين والآخر.

سابقًا، كشفت AMD عن سلسلة المعالجات المركزية Ryzen 3000XT، وذلك في عام 2019، بهدف التنافس مع منافساتها من إنتل.

وفي إطار تلك الجهود، قدمت AMD وحدات المعالجة المركزية Ryzen 5000XT في حدث AMD Advantage Club، الذي أقيم خلال قمة حاسوب الذكاء الاصطناعي في بكين، الصين.

حتى الآن، لم تقدم AMD أي تفاصيل محددة حول المعالجات الجديدة XT، ولذلك لا توجد معلومات متاحة عن المواصفات الدقيقة. ومع ذلك، بناءً على الخبرة السابقة، يمكن توقع أن تأتي سلسلة XT بزيادة في سرعة التردد مقارنة بالمعالجات Ryzen التي لا تحمل علامة XT.

يجدر بالذكر أن معالجات AMD Ryzen 3000XT كانت تتمتع بزيادة في سرعة التردد تصل إلى 100 ميجاهرتز مقارنة بالإصدارات التقليدية.

بعد سبع سنوات من إطلاقه لأول مرة، يبدو أن مقبس AM4 لا يزال خيارًا قويًا للمستخدمين، خاصة لأولئك الذين يرغبون في بناء أنظمة بميزانية محدودة.

من المتوقع أن تتجه AMD نحو إطلاق سلسلة معالجات Ryzen 9000 في الربع الثاني من عام 2024، والتي ستعتمد على معمارية Zen 5 ودقة تصنيع تبلغ 4 نانومتر من شركة TSMC، وستعتمد على فكرة تصميم الرقاقات المتعددة Chiplet، وهي نفس الفكرة المعتمدة في سلسلة معالجات Ryzen 7000 المعروفة بالاسم Raphael.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.