آخر الأخبار

إنفيديا تكشف عن معمارية Blackwell ومنتجات Superchip الجديدة في مؤتمر GTC 2024


 في إطار فعاليات مؤتمر GTC، الذي انعقد حضوريًا للمرة الأولى بعد غياب دام خمس سنوات، قدمت شركة إنفيديا مجموعة مذهلة من المنتجات والتقنيات الجديدة. بدأ جين-سن هوانغ، المدير التنفيذي للشركة، كلمته الافتتاحية بالكشف عن معمارية Blackwell ووحدة معالجة الرسوم B200، مما جعل الحضور يترقب بشغف الإعلانات القادمة.

تتطلع إنفيديا إلى تحقيق نجاح مشابه لمعمارية Hopper مع Blackwell، والتي من المقرر أن يتم الكشف عنها لاحقًا في عام 2024. يأتي اسم Blackwell من الدكتور ديفيد هارولد بلاكويل، الذي اشتهر بأعماله في الرياضيات والإحصاء.

تتميز Blackwell بقدرتها على تعزيز أداء مسرعات مراكز البيانات والحوسبة العالية الأداء، مما يعزز الذكاء الاصطناعي بشكل كبير. تتيح Blackwell لإنفيديا تقديم المزيد من النوى وحجم الذاكرة المضاعف وعدد هائل من الترانزستورات.

جين-سن هوانغ أعلن عن وحدة معالجة الرسوم B200 ووحدة معالجة الرسوم GB200 Superchip، التي تعتبر الجيل القادم من وحدات معالجة الرسوم المخصصة لمراكز البيانات والذكاء الاصطناعي، والتي ستقدم قفزة هائلة في القدرة الحوسبية.

من المتوقع أن تكشف إنفيديا عن وحدة معالجة الرسوم GB202 من معمارية Blackwell في عام 2025، مع تصميم مختلف تمامًا عن قوالب مراكز البيانات الحالية.

وتتميز وحدة معالجة الرسوم B200 بأداء مذهل، حيث يضاعف عدد الترانزستورات مقارنة بالإصدارات السابقة، وتوفر أداءً حوسبيًا يصل إلى 20 بيتافلوب من العمليات في الثانية (PFLOP) للذكاء الاصطناعي.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.