آخر الأخبار

فولفو تدخل مرحلة جديدة مع توقف إنتاج السيارات العاملة بالديزل


 أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو إيقاف إنتاج سيارات الديزل، وذلك بعد 45 عامًا من الإنتاج المستمر والناجح. تعتبر هذه الخطوة جزءًا من رؤية فولفو للمستقبل، حيث تتجه بقوة نحو السيارات الكهربائية.

كانت السيارات العاملة بالديزل تشكل نصف مبيعات الشركة عالميًا بين عامي 2012 و 2016، ولكن مع التغيرات في صناعة السيارات وتحديدًا توجهها نحو الكهرباء، قررت فولفو إنهاء هذه الفترة والتحول نحو مستقبل أكثر استدامة.

تعود تاريخ فولفو في إنتاج السيارات الديزل إلى عام 1991، حيث تم إنتاج أكثر من 9 ملايين سيارة بهذا المحرك. ومع هذا التاريخ الطويل، يتوقف الإنتاج الآن بشكل نهائي، مع تحول مصنعها في تورسلاندا إلى إنتاج المحركات الكهربائية.

سيارة "XC90"، آخر نموذج عامل بالديزل، التي تعتبر ضمن فئة السيارات الدفع الرباعي، خرجت من خط الإنتاج السويدي. ومن المقرر أن تُعرض في متحف فولفو لتذكير الجميع بالتحول التاريخي في صناعة السيارات.

بحلول عام 2030، تسعى فولفو لتكون الشركة الأولى التي تصنع سيارات كهربائية فقط، وهو هدف طموح يعكس التزامها بالاستدامة والتطور التكنولوجي.

ومع تراجع مبيعات الديزل في أوروبا، وارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية، يتجه المستهلكون والصناعة نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات الضارة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.