آخر الأخبار

ميتا وجوجل في مفاوضات حول نظارات الواقع المعزز


 تواصلت جلسات المفاوضات بين ميتا (فيسبوك السابقة) وجوجل في نهاية العام الماضي، بشأن إمكانية استخدام نظارة كويست منصة أندرويد للواقع الممتد Android XR، وفقًا لتقرير نشره The Information.

على الرغم من الاقتراحات، إلا أن ميتا تظل مترددة في التعاون مع جوجل في تطوير منصة أندرويد للواقع الممتد، بينما تظل جوجل مفتوحة للفكرة.

تمت إقتراحات جديدة بشأن شراكة محتملة بين الميتا وجوجل لتطوير منصة الواقع الافتراضي والواقع المعزز ونظارات الواقع المختلط.

وتتعلق هذه الشراكة بخطط الرئيس التنفيذي لميتا، مارك زوكربيرج، لامتلاك منصة الحوسبة التالية للواقع المعزز والواقع الافتراضي والواقع المختلط.

ميتا تجري حاليًا محادثات مع شركات تصنيع الأجهزة الاستهلاكية، بما في ذلك إل جي، لبناء أجهزة واقع افتراضي جديدة باستخدام برنامج كويست.

على الرغم من أن أجهزة كويست تعمل حاليًا على نظام التشغيل أندرويد المفتوح المصدر، إلا أن جوجل لم توفر مجموعتها الكاملة من التطبيقات.

كما أنها منعت ميتا من جلب متجر أندرويد إلى أجهزتها، الأمر الذي كان سيزيد من جاذبيتها عبر إتاحة آلاف التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك، تسعى شركات تصنيع النظارات إلى الوصول إلى تطبيقات الهواتف الذكية، وقد استفادت آبل من تطبيقات iOS لنظارة فيجين برو بنجاح.

ومن المقرر أن تتيح جوجل لميتا الوصول إلى المزيد من تطبيقات أندرويد إذا وافقت على الشراكة، ولكن ميتا تتردد في التنازل عن السيطرة على منصة نظارة كويست.

تُعَدّ هذه الشراكة خطوة مهمة لجوجل لدخول سوق الواقع الافتراضي، حيث فشلت في الوصول إليها بشكل كبير حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن جوجل قد أطلقت نظارة Google Glass للمستهلكين ووقفتها لاحقًا، ومن ثم أعادت إطلاقها كنظارة للمؤسسات، وفشلت أيضًا في تحقيق النجاح المأمول.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.