آخر الأخبار

ميتا تستعد لإطلاق نظارات راي بان الذكية


 تعتزم شركة ميتا إطلاق نظارات راي بان الذكية في الشهر المقبل، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، حيث يتوقع أن يجلب هذا الإصدار الجديد من النظارات تجربة فريدة ومتطورة للمستخدمين.

تأتي نظارات راي بان الذكية بسعر معقول يبلغ 300 دولار، وتتميز بمزايا عديدة تشمل التقاط الصور ومقاطع الفيديو والبث المباشر وتشغيل الموسيقى، مما يجعلها مثالية للاستخدام اليومي.

وأكدت ميتا أنها ستضيف مزايا الذكاء الاصطناعي إلى هذه النظارات، مما سيسمح للمستخدمين بطلب إجابات وتوصيات في الوقت الفعلي استنادًا إلى البيئة المحيطة بهم.

تشمل هذه المزايا القدرة على تحديد الأشياء وترجمة اللغات وتقديم اقتراحات استنادًا إلى الصور الملتقطة بالنظارات، مما يعكس التقدم الكبير الذي أحرزته تقنية الذكاء الاصطناعي في السنوات الأخيرة.

ومنذ ديسمبر الماضي، أصبح برنامج الوصول المبكر متاحًا للمستخدمين، حيث يمكن للمستخدمين الحصول على النظارات التي تتمتع بالقدرة على التعرف على الأشياء والحيوانات والنصب التذكارية.

يمكن للمستخدمين تفعيل المساعد الذكي للنظارات من خلال القول "Hey Meta"، وطرح الأسئلة أو الطلبات، وسيتم الرد عليهم من خلال مكبرات الصوت المدمجة في الإطارات بشكل فوري.

وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي أحرزته تقنية الذكاء الاصطناعي، إلا أنها تواجه بعض التحديات، حيث لا يمكن للنظارات التعرف على بعض الأشياء بشكل صحيح في بعض الأحيان، مما يتطلب من ميتا تحسين المزايا عبر التعليقات والملاحظات التي تتلقاها.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.