آخر الأخبار

تقرير يكشف عن تأثير المدفوعات الرقمية على الأعمال الصغيرة في السعودية


 كشفت شركة الرائدة عالميًا في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، (فيزا) Visa، عن نتائج دراسة مبهرة بعنوان "نسبة قبول المدفوعات الرقمية"، تستكشف ردود فعل التجار في المملكة العربية السعودية تجاه التحول الرقمي في مجال الدفع.

أظهرت الدراسة، التي شملت مواقف التجار من المدفوعات الرقمية، أن 87% من المشاركين يقبلون المدفوعات الرقمية، مشيرين إلى أهمية البطاقات والمحافظ الرقمية في تعزيز أعمالهم بشكل كبير.

استكشفت الدراسة آراء مجموعتين من التجار في المملكة، وأظهرت أن الاعتماد على المدفوعات الرقمية يُعتبر أمرًا حاسمًا لنجاح الأعمال الصغيرة، حيث أكد 75% منهم ارتفاع الإيرادات بفعل قبول المدفوعات الرقمية، و74% شهدوا زيادة في عدد العملاء.

على الرغم من وجود التحديات المرتبطة بالدفع النقدي، إلا أن 80% من التجار يعتزمون الاستثمار في تقنيات الدفع الرقمي لتحسين تجربة الدفع للمستهلكين.

توقع المشاركون في الدراسة مجموعة من الخدمات المتوقعة من مزودي حلول المدفوعات الرقمية، مثل تقديم النصائح حول المدفوعات الآمنة وإيجاد طرق لربط حاملي البطاقات بالعروض الخاصة وتقديم خيارات الدفع بالتقسيط.

بهذه النتائج الملهمة، يُبرز التقرير دور المدفوعات الرقمية كمحرك أساسي لنمو الأعمال، ويشير إلى التزام التجار بالاستثمار في التكنولوجيا الرقمية لتحسين تجربة العملاء وتعزيز الإيرادات.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.