آخر الأخبار

فعالية ديب فيست تكشف عن مستقبل التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في السعودية


 كشفت فعالية ديب فيست، وجهة اللقاء الرئيسية لمنظومة الذكاء الاصطناعي العالمية في مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض (ملهم)، عن محاور نقاشات مثيرة تركزت على السيطرة والتأثير المحتمل لتقنيات الذكاء الاصطناعي التحويلي.

تتشارك فعالية ديب فيست الموقع مع مؤتمر ليب 2024، وتأتي بدعم من الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

ومن المتوقع أن تشهد الفعالية مشاركة أكثر من 150 خبيرًا رائدًا في مجال الذكاء الاصطناعي و120 شركة عالمية في مجال الذكاء الاصطناعي خلال الفترة من الآن وحتى 7 مارس.

ويُعتبر الذكاء الاصطناعي مفتاحًا للوقاية من الأمراض، حيث يمكن أن توفر التقنية الحلول اللازمة للكشف عن أدوية جديدة في وقت قياسي، وفقًا لما أكدته جلسة بعنوان "كيف يغير الذكاء الاصطناعي عمليات التشخيص واكتشاف الأدوية والرعاية الشخصية"، التي تمت في إطار المؤتمر التقني 2024.

وفي سياق متصل، ناقشت جلسة "المرأة والذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام" التحديات التي تواجه النساء في قطاع التكنولوجيا، حيث دعت المشاركات إلى تسليط الضوء على دور المرأة وتسريع جهود المساواة بين الجنسين.

وأكدت مريم المهيري، مديرة السياسات العامة في شركة ميتا لدول مجلس التعاون الخليجي، على أهمية تقديم سياسات مرونة للعائلات لتوفير فرص أفضل للجنسين.

وبدورها، شجعت هيلين فولين رائدات الأعمال على السعي للحصول على الدعم المناسب خلال المراحل الأولى من رحلتهن في تأسيس شركاتهن، حيث أكدت على أهمية التعليم والوصول إلى مرحلة الاستقلالية للمبادرات التي يقودها النساء. وفي سياق متصل، أعربت سحر البحارنة عن أملها في الاستغناء عن المبادرات والجلسات التي تركز على النساء في المستقبل، مؤكدة على أهمية تحقيق هذا الهدف المنشود.

وأكدت البحارنة أن فعاليتي ديب فيست ومؤتمر ليب 2024 تمثلان دليلاً واضحًا على أن الذكاء الاصطناعي لا يمكنه تقديم بديل لكافة المجالات، مؤكدة على أهمية الاستمرار في تطوير التكنولوجيا وتعزيز التعاون بين الدول لتحقيق الاستفادة القصوى من الذكاء الاصطناعي.

من جانبه، أشار مايكل شامبيون، الرئيس التنفيذي لشركة تحالف، إلى أهمية تطوير القطاع التقني والتعاون بين الدول في هذا المجال، مؤكدًا على أن التكنولوجيا يمكنها أن تكون عاملًا رئيسيًا في تطوير الحياة وضمان استمرارية المستقبل.

من ناحية أخرى، أشار مايكل كراتسيوس إلى ضرورة وجود قوانين تنظيمية للذكاء الاصطناعي تتطور مع تطور التكنولوجيا، مؤكدًا على أهمية التعاون بين الدول والحوار المستمر لضمان الاستخدام الآمن والفعال للذكاء الاصطناعي.

وختم البروفيسور نيكولاس ديركس المناقشات بالتأكيد على دور الذكاء الاصطناعي في تغيير النسيج الاجتماعي للكوكب، مؤكدًا على أهمية التواصل البشري والتقدم التكنولوجي المستدام في تحقيق التطور والتقدم في المجتمعات.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.