آخر الأخبار

آبل تعلن عن تغييرات جذرية في دعم تطبيقات الويب في الاتحاد الأوروبي


 بيانٌ قوي من آبل يُعلن عن انقلاب في استراتيجيتها المتعلقة بدعم تطبيقات الويب التقدمية في الاتحاد الأوروبي.

وفي تحديث لصفحة دعم المطورين، أعلنت الشركة أنها ستواصل دعم تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية في الاتحاد الأوروبي في iOS 17.4.

وفي توضيح لهذا الإعلان، أكدت آبل أن تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية ستظل تعتمد على محرك البحث WebKit، ولن تكون قادرة على الاعتماد على محركات البحث الخارجية مثل جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس.

ويأتي هذا القرار في سياق الجهود التي تبذلها آبل للامتثال لقانون الأسواق الرقمية، الذي يشترط بعض الإجراءات الجديدة من الشركات التكنولوجية.

وعلى الرغم من أن آبل أكدت أن هذا التغيير سيؤثر على عدد قليل من المستخدمين، إلا أنها استجابت لطلبات المطورين والمستخدمين لمواصلة دعم تطبيقات الويب التقدمية للشاشة الرئيسية.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن تسببت خطط آبل السابقة لإيقاف دعم تطبيقات الويب التقدمية في الاتحاد الأوروبي في موجة من الانتقادات من قبل المطورين والمستخدمين.

في الشهر الماضي، أشارت منظمة Open Web Advocacy إلى أن هذا التغيير قد يؤثر على عدد كبير من المطورين، وقامت المفوضية الأوروبية بفتح تحقيق في هذا القرار.

بالتالي، تبدو هذه الخطوة من آبل تحولًا مهمًا في استراتيجيتها المستقبلية في مجال دعم تطبيقات الويب في الاتحاد الأوروبي، مما يشير إلى انفتاح الشركة على الاستماع إلى مطالب المطورين والمستخدمين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.