آخر الأخبار

نيورالينك تكشف عن أول مريض بشري يتحكم بالكمبيوتر بزرعة دماغية


 كشفت شركة "نيورالينك" خلال بث مباشر عن إنجاز هائل، حيث أصبح الشاب نولاند أربو أول مريض بشري يستخدم زرعة دماغية للتحكم في مؤشر الفأرة واللعب بألعاب الفيديو، وهو انجاز يعزز التطورات في مجال التكنولوجيا العصبية.

أربو، البالغ من العمر 29 عامًا، أصيب بالشلل بعد حادث غوص، لكن بفضل زرعة دماغية من "نيورالينك"، تمكن من استعادة بعض من قدرته على التحكم بأجهزة الكمبيوتر بأفكاره.

خلال البث المباشر، شارك أربو تجربته وأكد أن الزرعة قد غيرت حياته بشكل كبير، حيث أتاحت له اللعب بألعاب الفيديو لساعات دون الحاجة للمساعدة.

وأوضح أربو أنه بفضل هذه التقنية، استطاع التحكم في مؤشر الفأرة واللعب بألعاب الشطرنج وألعاب الفيديو المفضلة لديه، ما كان يعتبره شيئًا غير ممكن في السابق.

يعد هذا الإنجاز خطوة هامة نحو توسيع نطاق التكنولوجيا العصبية وتطبيقها على نطاق واسع، ويبرز دور "نيورالينك" كشركة رائدة في هذا المجال.

ومع ذلك، أشار أربو إلى وجود بعض التحديات، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من العمل المتبقي، لكنه متفائل بمستقبل تطبيقات التكنولوجيا العصبية.

تعمل "نيورالينك" على تطوير تقنيات زرع الشرائح الدماغية التي تسمح للأشخاص بالتحكم في الأجهزة بأفكارهم، وهو ما يمثل قفزة نوعية في مجال الصحة والتكنولوجيا.

يعكس هذا الإنجاز التزام "نيورالينك" بتقديم حلول تقنية مبتكرة لتحسين جودة حياة الأشخاص المصابين بالشلل والإعاقات الحركية، ويؤكد على أهمية الاستثمار في البحث والابتكار في مجالات التكنولوجيا الطبية المتقدمة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.