آخر الأخبار

أدوبي تُطلق ميزات ذكاء اصطناعي جديدة لتبسيط التصميم ثلاثي الأبعاد


 أعلنت شركة أدوبي عن إطلاق ميزات جديدة تعتمد على التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي لمنصة Firefly، وذلك ضمن مجموعة برامج التصميم الثلاثي الأبعاد Substance 3D. تلك الميزات الجديدة تسهل على الفنانين ومطوري الألعاب ومحترفي المؤثرات البصرية إنتاج الأصول الإبداعية لمشاريعهم بشكل أكثر فعالية وسرعة.

تسعى الشركة إلى استكشاف استخدامات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التوليدي لإنتاج الكائنات ثلاثية الأبعاد، وتعتمد على نماذج الذكاء الاصطناعي من Firefly لتبسيط العمليات الإبداعية.

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الشركة لتوفير أدوات إبداعية مبتكرة ومناسبة للمصممين، حيث تعتمد على الأوصاف النصية لتوليد الأصول الإبداعية للمشاريع ثلاثية الأبعاد بسهولة وسلاسة.

تشمل الميزات الجديدة Text to Texture و Generative Background، التي توفر للمصممين إمكانية إنشاء مواد وخلفيات واقعية باستخدام الأوصاف النصية بسهولة، دون الحاجة إلى مهارات تصميمية متقدمة.

تتيح هذه التقنيات للمصممين تحويل النصوص البسيطة إلى مواد ثلاثية الأبعاد وصور خلفية دقيقة، مما يسهل عملية التصميم ويسرعها بشكل كبير.

تعتبر هذه الميزات جزءًا من الإصدارات التجريبية لمنصات Substance 3D Stager 3.0 و Substance 3D Sampler 4.4، حيث تقدم أدوبي الفرصة للمستخدمين لتجربة التكنولوجيا الجديدة مجانًا.

وفي تصريح له، أكد سيباستيان ديجوي نائب رئيس أدوبي للبرامج الثلاثية الأبعاد والميتافيرس، على أهمية توفير أدوات إبداعية مبتكرة للمصممين، مشيرًا إلى أن هذه الميزات الجديدة تفتح آفاقًا جديدة للإبداع والتصميم.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.