آخر الأخبار

جوجل تفصل موظفًا بعد اعتراضه على تعاون الشركة مع الحكومة الإسرائيلية


 في تطور مفاجئ، قررت شركة جوجل فصل أحد مهندسيها في قسم الخدمات السحابية بعد أن قام بمقاطعة المدير الإداري لأعمال الشركة في إسرائيل، باراك ريجيف، خلال حدث تكنولوجي في مدينة نيويورك.

وبحسب مقطع فيديو نُشر عبر الإنترنت، قاطع المهندس الحديث الرسمي لجوجل، معبرًا عن رفضه لتعاون الشركة في مشروع "نيمبوس" الذي يعتبر مثيرًا للجدل، والذي يهدف إلى تزويد الحكومة الإسرائيلية والجيش بتقنيات متقدمة، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

واضطر الأمن لإخراج المهندس من الحدث وسط سخرية الحضور، إلا أنه استمر في انتقاد مشروع "نيمبوس"، مشيرًا إلى أنه يشكل تهديدًا لسلامة المجتمع الفلسطيني.

وأوضح باراك ريجيف، المدير الإداري لجوجل في إسرائيل، أن الشركة تحترم حقوق الرأي والتعبير، لكن السلوك الذي اتبعه المهندس لم يكن مقبولًا ويتعارض مع سياسات الشركة.

وفي بيان رسمي، أكدت جوجل أن الفصل جاء بسبب انتهاك الموظف لسياسات الشركة، وأكدت على حرصها على توفير بيئة عمل تحترم تنوع الآراء وتعزز الحوار.

يأتي هذا القرار بعدما نشرت مجموعة من موظفي جوجل خطابًا مفتوحًا يدعون فيه الشركة إلى إلغاء مشروع "نيمبوس"، ويشددون على ضرورة مكافحة أي أشكال من أشكال الكراهية والتمييز داخل الشركة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.