آخر الأخبار

ماسك يعلن عن فتح مصدر روبوت الدردشة Grok للذكاء الاصطناعي


 أعلن رجل الأعمال إيلون ماسك عن نية شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة xAI، التي تتبع له، فتح مصدر روبوت الدردشة Grok، الذي ينافس روبوت الدردشة ChatGPT، هذا الأسبوع.

جاء هذا التصريح بعد أيام من تقديم دعوى قضائية ضد OpenAI، والتي تدعمها مايكروسوفت، متهمة الشركة بالابتعاد عن مبادئها المفتوحة المصدر.

تم إطلاق روبوت الدردشة Grok من قبل xAI العام الماضي، وقدمت له ميزات تسمح بالوصول إلى المعلومات والآراء في الوقت الحقيقي، متاحة للعملاء عبر اشتراك شهري بقيمة 16 دولارًا في منصة إكس.

يعتبر ماسك، الذي شارك في تأسيس OpenAI، شخصية رئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث كان من أبرز الداعمين للبحث في هذا المجال.

تثير الدعوى القانونية التي رفعها ماسك العديد من الأسئلة بخصوص المزايا والمخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي المفتوح المصدر.

وعلى الرغم من دعم العديد من الشركات الكبيرة للمبادرات المفتوحة المصدر، إلا أن هذه الخطوة تمثل تحولًا مهمًا في عالم التكنولوجيا.

تعكس نية xAI في فتح مصدر Grok رغبتها في التواصل مع المجتمع التقني وتشجيع الابتكار المفتوح والشفافية في تطوير التكنولوجيا.

من المتوقع أن يثير هذا الإعلان اهتمامًا كبيرًا من قبل المطورين والمهتمين بمجال الذكاء الاصطناعي، وقد يسهم في زيادة التبادلات الفكرية والتقنية في هذا المجال.

على الرغم من أن ماسك يشتهر بتحفيز التطور التكنولوجي، إلا أن هذه الخطوة تعتبر تحديًا جديدًا في مجال الذكاء الاصطناعي وقد تفتح آفاقًا جديدة للابتكار والتطور في هذا المجال.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.