آخر الأخبار

منظمة JEDEC على وشك المصادقة على مواصفات ذاكرة LPDDR6 الجديدة في 2024


 من المتوقع أن تقوم منظمة JEDEC، المتخصصة في تطوير معايير صناعة الإلكترونيات الدقيقة، بالمصادقة على مواصفات ذاكرة LPDDR6 الجديدة في الربع الثالث من عام 2024، وفقًا لتقارير نشرها موقع ETnews.

تأتي ذاكرة LPDDR6 لتحل محل ذاكرة LPDDR5 الحالية وإصداراتها المختلفة التي تم الإعلان عنها في عام 2019. وقد مرت خمس سنوات تقريبًا على إطلاق معيار LPDDR5، الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مجموعة متنوعة من المنتجات.

تعد ذاكرة الوصول العشوائي DRAM LPDDR6 خيارًا مثاليًا للهواتف الذكية والأجهزة الرقيقة والخفيفة وأجهزة الحواسيب المحمولة والحواسيب الشخصية الصغيرة، ومن المتوقع أن توفر معدلات نقل بيانات محسنة وأداءًا أفضل بشكل عام.

تشير التقارير إلى أنه رغم قلة المعلومات المتوفرة حاليًا حول ذاكرة LPDDR6، إلا أن التطويرات المستمرة في مجال المعالجة والحوسبة ستكون جزءًا أساسيًا من المعايير الجديدة.

من المتوقع أن تكون شركات تصنيع ذاكرة الوصول العشوائي DRAM مثل سامسونج و SK Hynix وميكرون جاهزة لتطوير وإنتاج منتجاتها الجديدة المستندة إلى معايير ذاكرة LPDDR6، مما يشير إلى أهمية هذه التطورات في صناعة التكنولوجيا.

وبالرغم من أنه قد لا تطلق أولى المنتجات المستندة إلى ذاكرة LPDDR6 قبل نهاية عام 2025 أو بداية عام 2026، إلا أن الصناعة تتجه نحو الابتكار وتحسين تجارب المستخدم من خلال تطوير تقنيات الذاكرة الجديدة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.