آخر الأخبار

إنتل تكشف عن تفاصيل معالجات Lunar Lake


 تشير التسريبات الأخيرة إلى أن إنتل تستعد لإطلاق معالجاتها الجديدة Lunar Lake، والتي من المتوقع أن تجلب تحسينات كبيرة في أداء تعدد النواة، وفقًا لما تم الكشف عنه من قبل حساب Bionic Squash في منصة X.

تتميز معالجات Lunar Lake بمعمارية نوى جديدة، حيث تأتي مع نوى P ونوى E الجديدة، التي تتيح أداءً أفضل بنسبة تصل إلى 50% في تعدد النواة مقارنة بالمعالجات السابقة Meteor Lake.

ومن اللافت أن نوى P في معالجات Lunar Lake لا تدعم تقنية Hyper-Threading، ولكنها تقدم أداءًا محسّنًا بشكل ملحوظ. وتستهدف هذه المعالجات أساسًا أجهزة الحواسيب المحمولة الرقيقة والخفيفة، مع التركيز على تحسين استهلاك الطاقة وأداء وحدة المعالجة العصبية.

ومن المتوقع أن تأتي معالجات Lunar Lake بنوى P معمارية Lion Cove ونوى E معمارية Skymont، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسوم المعتمدة على معمارية Xe2-LPG، المعروفة باسم Battlemage.

يشير تسريبات إلى أن معالج Lunar Lake-U، المخصص لأجهزة الحواسيب المحمولة، يأتي بمعدل استهلاك طاقة يصل إلى 17 واطًا، مع 8 نوى و 8 خيوط، مقارنة بمعالج Meteor Lake-U الذي يستهلك قرابة 15 واطًا.

تشير النتائج المسربة من الاختبارات إلى أن معالج Lunar Lake-U يحقق أداءًا أفضل بنسبة تصل إلى 50% في تعدد النواة مقارنة بمعالج Meteor Lake.

من المتوقع أن تكشف إنتل المزيد من التفاصيل حول معالجات Lunar Lake في معرض Computex 2024، مع توقعات بإطلاقها في نهاية العام الجاري.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.