آخر الأخبار

نيكون تعلن عن استحواذها على شركة RED


 أعلنت شركة نيكون اليابانية الشهيرة عن تحقيق اتفاقية للاستحواذ على شركة RED، المعروفة بتصنيع كاميرات السينما الرقمية، في خطوة مفاجئة تهدف إلى تعزيز وجودها في سوق السينما الرقمية.

وأوضحت نيكون في بيان صحفي لها أن الاتفاقية تشمل استحواذها على جميع أصول RED، ومن بينها الكاميرات الشهيرة مثل RED One 4K و V-Raptor X، دون الكشف عن تفاصيل مالية محددة للصفقة.

وتهدف نيكون من هذا الاستحواذ إلى الاستفادة من خبرة RED في مجال كاميرات السينما الرقمية، وتطوير منتجات جديدة تدمج تقنيات متطورة في ضغط الصور وعلوم الألوان.

من جانبه، أكد رئيس RED، جاريد لاند، في تصريح نشره عبر حسابه على إنستاجرام أهمية هذا الاستحواذ، مشيرًا إلى أنه سيساعد على إعادة تعريف سوق السينما الرقمية الاحترافية ودفع حدود الإبداع في صناعة الأفلام والفيديو.

يأتي هذا الاستحواذ بعد عام واحد فقط من رفض الدعوى القضائية التي رفعتها RED ضد نيكون بسبب اتهامات بانتهاك براءات اختراع في تقنية ضغط الفيديو، وهو الأمر الذي تم رفضه من قبل المحكمة في أبريل الماضي.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية نيكون الرامية إلى توسيع نطاق عملها في مجال الصورة والفيديو الاحترافي، مما يعزز مكانتها كشركة رائدة في صناعة التصوير.

بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير إلى أن RED كانت تسعى لتوسيع نشاطها في سوق الهواتف الذكية في السابق، لكنها فشلت في ذلك بعد إطلاق هاتف RED Hydrogen One الذي لقي ردود فعل سلبية وأدى إلى إيقاف إنتاجه بعد فترة وجيزة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.