آخر الأخبار

SK Hynix تكشف عن قرص SSD PCB01 مع أداء فائق للذكاء الاصطناعي


 كشفت شركة SK Hynix النقاب عن أحدث ابتكاراتها في مجال التخزين، وهو قرص SSD PCB01، خلال فعاليات مؤتمر GTC 2024. يتميز هذا القرص بأداء فائق وتقنيات مبتكرة تجعله الخيار الأمثل لمستقبل الحوسبة الذكية.

باعتباره أحدث إصدارات أقراص SSD التي تعمل بواجهة PCIe من الجيل الخامس، يعد قرص PCB01 خطوة نحو مستقبل الحوسبة الذكية والتطبيقات الاصطناعية. بفضل سرعته الهائلة، حيث يصل معدل القراءة التسلسلي إلى 14 جيجابايت/الثانية والكتابة التسلسلية إلى 12 جيجابايت/الثانية، يمكن للمستخدمين الآن تحميل النماذج اللغوية الكبيرة في ثوانٍ معدودة، مما يجعل تطبيقات الذكاء الاصطناعي تعمل بسلاسة فائقة.

وما يميز هذا القرص أيضًا هو تقنية الذاكرة المخبأة (SLC) التي تم تطبيقها، والتي تسمح بتحقيق سرعات معالجة مذهلة، مما يؤدي إلى تسريع عمليات القراءة والكتابة بشكل كبير.

وفي إطار جهودها المستمرة لتحسين الأداء وتقليل استهلاك الطاقة، تقدم SK Hynix قرص PCB01 بتحسين استهلاك الطاقة يصل إلى 30% مقارنة بالجيل السابق، مما يجعله الخيار الأمثل لتلبية متطلبات الطاقة العالية في عمليات الذكاء الاصطناعي الواسعة النطاق.

وكان مؤتمر GTC 2024 مناسبة لعرض أحدث تقنيات وحلول SK Hynix، حيث تم عرض ذاكرة HBM3E ذات الـ 12 طبقة بسعة 36 جيجابايت، إضافة إلى ذاكرة CXL وGDDR7، مما يؤكد التزام الشركة بالابتكار المستمر في مجال التخزين والحوسبة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.