آخر الأخبار

لايكا تكشف عن كاميرا SL3 الجديدة


 أعلنت شركة لايكا عن إطلاق كاميرا رقمية جديدة بدون مرآة وإطار كامل تحت اسم SL3، وهذه الخطوة تأتي بعد إصدار كاميرا SL2 الناجحة في عام 2019.

تم تصميم جسم الكاميرا SL3 بالكامل من المعدن ويشمل عناصر من كاميرا Q3 التي تم إطلاقها سابقًا من قبل الشركة في الربيع الماضي.

تأتي SL3 بمستشعر بدقة 60 ميجابكسل، ونظام تركيز تلقائي محسّن، وقدرة على تسجيل فيديو بجودة 8K.

تتميز الكاميرا بعتاد متطور ملائم للاحترافيين، وتشمل قبضة يد كبيرة لسهولة الاستخدام ومقاومة للماء وفقًا لمعيار IP54.

إلى جانب المواصفات، يأتي اختلاف SL3 عن SL2 في حجم أصغر قليلاً، مما يجعلها أكثر ملاءمة للاستخدام، كما قامت لايكا بتحسين العتاد لتعزيز التجربة وتحسين الكفاءة.

وتشمل التغييرات إضافة قرص قابل للبرمجة في الجزء العلوي للكاميرا لسهولة التحكم السريع، بالإضافة إلى توفير إمكانية تخصيص جميع أزرار القائمة الخلفية على الجانب الأيمن للوصول السهل، واستبدال مفتاح الطاقة بزر طاقة مع مؤشر LED لمعلومات البطارية بشكل سريع.

تشتمل الميزات الأخرى على منفذ HDMI 2.1 بالحجم الكامل، وشاشة تعمل باللمس LCD قابلة للإمالة بحجم 3.2 بوصة، وفتحة CFexpress من النوع Type B إلى جانب بطاقات SD، وحتى واجهة للرمز الزمني.

وحرصت لايكا على تبسيط البرنامج الداخلي لتسهيل التنقل، حيث أصبحت الرموز أكثر بساطة مع زيادة التباين، وتميزت قوائم الفيديو باللون الأصفر بينما كانت قوائم الصور باللون الأحمر.

كما يوجد خيار لتخصيص الأزرار والأقراص بشكل مماثل لطريقة نيكون، مع إمكانية تعديل الأنظمة بشكل كامل، مما يساعد على زيادة كفاءة التصوير.

تأتي SL3 بسعر يبلغ 7000 دولار للهيكل فقط، وهو سعر مرتفع قليلاً مقارنة بالكاميرات الأخرى منافسة في السوق، لكنها تقدم تصميمًا ألمانيًا بسيطًا مع مواصفات لايكا المميزة في هيكل كامل الإطار مصمم للاحترافيين.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.