آخر الأخبار

جوجل وStack Overflow يدمجان الذكاء الاصطناعي لمساعدة المطورين


 أعلنت جوجل عن شراكة استراتيجية مع موقع Stack Overflow، المعروف بمنصته الشهيرة للأسئلة والأجوبة المتعلقة بالبرمجة، بهدف توفير الدعم والإرشاد لمجتمع المطورين عبر تطوير وتحسين منصاتهم.

وفي هذا السياق، قامت جوجل بدمج قاعدة بيانات Stack Overflow للبرمجة مع واجهة روبوت الدردشة الذكية Gemini، التي تعتبر أحدث الابتكارات في مجال التكنولوجيا.

وتقوم هذه الشراكة بتوفير برنامج جديد يُعرف باسم OverflowAPI، الذي يتيح لشركات الذكاء الاصطناعي الوصول إلى قاعدة بيانات Stack Overflow والاستفادة منها من خلال واجهة برمجة تطبيقات سهلة الاستخدام.

وتهدف جوجل وStack Overflow من خلال هذه الشراكة إلى توفير إجابات فعالة ودقيقة على الأسئلة التقنية المتنوعة، وتوفير نصائح حول البرمجة وتبادل المعرفة التقنية.

ويأتي هذا التحالف في إطار جهود مشتركة للنهوض بمجتمع المطورين وتعزيز قدراتهم عبر توفير الأدوات والموارد الضرورية لتطوير مهاراتهم ومشاريعهم التقنية.

وتعتبر Stack Overflow منصة رائدة في عالم المطورين، حيث يتواجد مجتمع ضخم يتبادل المعرفة والخبرات في مختلف مجالات البرمجة وتطوير البرمجيات.

ويأتي هذا الإعلان في إطار جهود جوجل لتوسيع نطاق خدماتها وتحسين تجربة المستخدمين، وتعزيز الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تطوير الحلول البرمجية.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.