آخر الأخبار

جوجل تتوصل لتسوية بقيمة 5 مليارات دولار في دعوى تتعلق بوضع التصفح المتخفي


 توصلت جوجل إلى تسوية بقيمة 5 مليارات دولار في دعوى قضائية تتعلق بوضع التصفح المتخفي. وقد اتُهمت جوجل في هذه الدعوى بتتبع سري لأنشطة المستخدمين أثناء استخدامهم لوضع التصفح المتخفي في متصفح كروم.

وقد توصلت جوجل إلى هذه التسوية بهدف تسوية الدعوى وتجنب المزيد من النزاعات القانونية. وستشمل التسوية إزالة مليارات سجلات تصفح الويب التي جمعتها جوجل أثناء استخدام المستخدمين لوضع التصفح المتخفي، بالإضافة إلى إفصاح أكبر عن كيفية جمع البيانات وتطبيق قيود على جمع البيانات في المستقبل.

إذا وافق قاض في كاليفورنيا على التسوية، فسيكون لها تأثير على أكثر من 136 مليون مستخدم لمتصفح جوجل.

تقدم الدعوى القضائية من قبل أصحاب حسابات جوجل في عام 2020، حيث اتُهمت جوجل بتتبع سلوك المستخدمين بشكل غير قانوني من خلال ميزة التصفح المتخفي. وقد تقدم المدعون بتقدير لقيمة التسوية بأكثر من 5 مليارات دولار.

وفي إطار التسوية، يجب على جوجل معالجة البيانات التي جمعتها في وضع التصفح المتخفي قبل ديسمبر 2023 وتقديم تعويضات للأفراد الذين تضرروا من تتبع بياناتهم بشكل غير قانوني.

تعليقًا على التسوية، أشاد المدعون بالمساءلة والشفافية التي توفرها التسوية، بينما أعربت جوجل عن سعادتها بحل هذه الدعوى والتوصل إلى تسوية تجنب المزيد من النزاعات.

يشمل جزء من التسوية تغييرات في كيفية كشف جوجل لحدود خدمات التصفح المتخفي، مما يتيح للمستخدمين فرصة منع ملفات تعريف الارتباط الخارجية بشكل افتراضي لمدة خمس سنوات أثناء استخدام وضع التصفح المتخفي.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.