آخر الأخبار

عملية اختراق تطال شركة AT&T وتؤدي إلى تسريب بيانات ملايين العملاء


 كشفت شركة AT&T، واحدة من أبرز شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، عن تعرضها لعملية اختراق نتج عنها تسريب كمية ضخمة من بيانات ملايين العملاء.

الاختراق يشمل حوالي 7.6 مليون حساب حالي وحوالي 65.4 مليون حساب سابق في الشركة. ووعدت AT&T بإبلاغ العملاء المتأثرين عبر رسائل إلكترونية أو مراسلات بريدية، حيث ستقدم توضيحًا حول الحادث والمعلومات المتسربة والإجراءات التي سيتخذونها بشأنها.

تضمنت المعلومات الحساسة التي تم تسريبها أسماء المستخدمين بالكامل وعناوين البريد الإلكتروني والعناوين البريدية وأرقام الهواتف والضمان الاجتماعي وتواريخ الميلاد وأرقام حسابات AT&T وكلمات المرور. وقد قامت الشركة بإعادة تعيين كلمات المرور وتوصية المستخدمين بتغييرها كإجراء وقائي.

على الرغم من تحديد الشركة للحقول المتأثرة في البيانات التي تم تسريبها، إلا أن مصدر البيانات لا يزال غير معروف. وتقول AT&T إنها لم تجد أي دليل على اختراق غير مصرح به لأنظمتها الذي أدى إلى سرقة البيانات هذه.

يشار إلى أن البيانات المتسربة على الأرجح تعود إلى عام 2019 أو تاريخ أقدم. ومن الجدير بالذكر أن مجموعة ShinyHunters قد أعلنت مسؤوليتها عن الاختراق، وهي المجموعة التي تورطت سابقًا في اختراقات كبرى لشركات مثل مايكروسوفت وMashable وWattpad وPixlr و Nitro PDF.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.