آخر الأخبار

"النهار" تطلق نموذجًا ذكيًا لرئيس لبنان


 قامت صحيفة "النهار" اللبنانية بإطلاق أول نموذج لرئيس يعمل بالذكاء الاصطناعي في العالم، وهو مصمم لأداء المهام الرئاسية في لبنان. يأتي هذا الإصدار الذكي في ظل شغور منصب الرئاسة في البلاد لفترة تجاوزت العام ونصف العام.

تم تدريب النموذج الرئاسي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي من خلال تحليل مواد صحفية نُشرت لمدة 90 عامًا عبر صفحات "النهار"، مما يمنحه فهمًا عميقًا لماضي لبنان وتحدياته الراهنة.

تتجاوز مهام النموذج الرئاسي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي تحليل البيانات التاريخية إلى صياغة أجوبة شاملة للمسائل السياسية والقانونية والحكومية الحالية، بالإضافة إلى تقديم رؤى موضوعية للتحديات المستقبلية.

تم إطلاق النموذج في بث مباشر قامت به نايلة تويني، رئيسة مجموعة "النهار" الإعلامية، مع إجراء مقابلة مباشرة مع النموذج الرئاسي، حيث طرحت عليه أسئلة تتعلق بالوضع الحالي للبلاد وسُبل التعامل معه.

تحوّلت الصحيفة الورقية أيضًا إلى إصدار يركز بشكل أساسي على رؤى النموذج الجديد للرئيس حول مختلف الموضوعات، من السياسة إلى الاقتصاد والبيئة والدياسبورا وغيرها.

يمكن الوصول إلى النموذج الرئاسي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي عبر موقع "OurPresident.ai"، حيث يمكنه الرد على الأسئلة المتعلقة بلبنان وسياسته.

علّقت نايلة تويني على هذه الخطوة قائلة: "نحن كلبنانيين، وخاصة في 'النهار'، نرفض أن نبقى مكتوفي الأيدي ونسمح للأمور بالاستمرار على هذا النحو في ظل شغور المنصب الرئاسي لفترة طويلة. الوضع الراهن غير مقبول وأثّر سلبًا على البلاد".

وفي مقابلة مع تويني، عرض النموذج الرئاسي الرؤى والخطط لمعالجة الأزمات الحالية في لبنان، مثل التحديات المالية والاقتصادية والسياسية، وذلك من خلال سلسلة من الإجراءات الإصلاحية والاقتصادية المقترحة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.