آخر الأخبار

مفاتيح المرور تصل إلى مستخدمي إكس على آيفون في جميع أنحاء العالم


 أعلنت إكس عن توسيع دعمها لتسجيل الدخول باستخدام مفتاح المرور، وجعل هذا الخيار متاحًا للمستخدمين في جميع أنحاء العالم طالما أنهم يستخدمون التطبيق على آيفون.

في خطوة تعزز من سهولة وأمان التسجيل في التطبيق، قامت الشركة المعروفة سابقًا باسم تويتر بتوفير دعم مفتاح المرور لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة في يناير الماضي.

يأتي هذا الإعلان بعد أن أضافت آبل ميزة مفاتيح المرور إلى نظام iOS في عام 2022، والتي أصبحت متاحة أيضًا في iPadOS وmacOS Ventura.

يعتبر استخدام مفاتيح المرور خيارًا أكثر أمانًا وسهولة للمستخدمين مقارنة بكلمات المرور التقليدية، حيث تقاوم هذه التقنية السرقة والاحتيال وتوفر وسيلة بديلة موثوقة لتسجيل الدخول.

ويمكن للمستخدمين تسجيل الدخول باستخدام مفاتيح المرور بنفس الطرق التي يفتحون بها أجهزتهم، مثل Face ID وTouch ID ورمز مرور الجهاز.

عند تنشيط تسجيل الدخول بمفتاح المرور، يتم إنشاء مفاتيح تعتبر بمثابة بيانات مصادقة رقمية.

تتيح هذه الخدمة للمستخدمين الوصول إلى مفاتيحهم، والتي يجب أن تُقارن مع المفاتيح الأخرى المخزنة محليًا للتحقق من الهوية.

لتمكين مفاتيح المرور عبر إكس، يحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى تطبيق iOS والانتقال إلى "الإعدادات والخصوصية" في "حسابهم".

يمكن العثور على مفتاح المرور ضمن "حماية كلمة المرور الإضافية" في خيار "الأمان والوصول إلى الحساب".

لم تُعلن إكس بعد عما إذا كان هذا الخيار متاحًا لمستخدمي أندرويد، ولكنها واحدة من العديد من الشركات التي قامت بتطبيق دعم مفاتيح المرور في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك جوجل وباي بال ومايكروسوفت و Best Buy و eBay.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.