آخر الأخبار

ميتا تفرض تحديثات جديدة لضمان سلامة المراهقين عبر نظارات الواقع الافتراضي


 أعلنت شركة ميتا - الشركة الأم لفيسبوك - عن تطبيق إجراءات جديدة لتأكيد عمر مستخدمي نظارات الواقع الافتراضي كويست 2 وكويست 3.

وفي جلسة استماع بالكونجرس في يناير، أشار مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة، إلى أهمية تطبيق ضوابط الأبوية على وسائل التواصل الاجتماعي. وبدورها، تتبنى ميتا هذه المبادرة من خلال تطبيق سياسات صارمة للتحقق من العمر عبر متجر تطبيقاتها.

ويتضمن الإجراء الجديد تحويل حسابات المراهقين تلقائيًا إلى نظام خاص يديره الأوصياء، مع توفير أدوات إشراف أبوية لتخصيص تجربة المستخدم للمراهقين. وتحث ميتا الآباء على إنشاء حسابات للمراهقين الصغار (من 10 إلى 12 عامًا)، مع فرض مدة زمنية قصوى لتأكيد العمر تبلغ 30 يومًا.

ومن أجل التأكد من دقة المعلومات، تتطلب ميتا من المستخدمين الذين يقدمون معلومات خاطئة بشأن تاريخ الميلاد التحقق منها باستخدام بطاقة هوية أو بطاقة ائتمان.

ومن المقرر أن تبدأ هذه التحديثات في مارس 2024، مع توفير واجهات برمجة تطبيقات خاصة بالفئة العمرية للمطورين. وتسمح هذه الواجهات للمطورين بالإبلاغ عن المستخدمين الذين لا يتوافقون مع فئة العمر المستهدفة لتطبيقاتهم.

تأتي هذه الخطوات كجزء من جهود ميتا المستمرة لتعزيز السلامة الرقمية وضمان تجربة استخدام آمنة للمراهقين على منصاتها، وتأتي بعد أن أدرجت الميزات الأبوية لأول مرة في نظارتها للواقع الافتراضي في العام 2022.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.