آخر الأخبار

تسلا تعلن عن استراتيجية جديدة لتقديم سيارة كهربائية بقيمة معقولة


 كشفت شركة تسلا عن خطة مبتكرة لتصنيع سيارة كهربائية بسعر يبلغ 25000 دولار، وذلك من خلال تحديث عملية التصنيع بما يتناسب مع ما تسميه "نهج Unboxed".

وتمثل هذه الطريقة التي تختلف عن الإنتاج التقليدي تحولًا جذريًا في عملية تصنيع السيارات، حيث تتمثل في تجميع مكونات السيارة في نقاط متعددة ومن ثم جمعها في نقطة واحدة في مرحلة التجميع النهائي.

وتتوقع الشركة أن يؤدي هذا التحول إلى تقليل المساحة اللازمة لعمليات التصنيع بنسبة تفوق 40 في المئة، مما سيسمح ببناء مصانع مستقبلية بسرعة وتكلفة أقل.

وإذا نجحت هذه العملية الجديدة، فإن تسلا تتوقع أن تتمكن من تقليل تكاليف الإنتاج بنسبة تصل إلى النصف، مما يسهم في تقديم سيارة بسعر ميسور لتلبية الطلب المتزايد على السيارات الكهربائية.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تشهد فيه أسهم تسلا تراجعًا بنسبة 28 في المئة هذا العام، مقارنة بزيادة مؤشر S&P 500 بنسبة 10 في المئة، مما يضع الشركة أمام تحديات جديدة للابتكار والتطور.

وتعكس هذه الخطوة الجديدة استراتيجية تسلا للتميز والتفوق، حيث تسعى الشركة لتطوير نهج تصنيع متطور يعتمد على التكنولوجيا الحديثة ويسمح بتقديم سيارات كهربائية بأسعار تنافسية.

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير من التفاصيل حول تطبيق هذا النهج الجديد، إلا أن تسلا تظل ملتزمة بالابتكار والتطور لتحقيق رؤيتها في توفير مستقبل أكثر استدامة وبيئة.

ويعتبر مؤسس تسلا، إيلون ماسك، من بين الشخصيات المعروفة بتفوقها في مجال الابتكار، حيث يسعى دائمًا لتحقيق الإبداع والتغيير من خلال تطبيق أفكار جديدة ومبتكرة.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.