آخر الأخبار

X-Silicon تعلن عن ابتكار في عالم المعالجات


 أعلنت شركة "X-Silicon" عن ابتكارها لبنية معالجات جديدة مستندة إلى معمارية RISC-V. تُعتبر هذه البنية الهجينة الجديدة خطوة جديدة في عالم المعالجات، حيث تجمع بين وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسوم (GPU) ووحدة المعالجة العصبية (NPU) في رقاقة واحدة.

ووفقًا لتقرير من مجموعة أبحاث "Jon Peddie Research"، تُعتبر الرقاقة الهجينة RISC-V مفتوحة المصدر ومصممة للتعامل مع مجموعة متنوعة من الوظائف، مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة العالية الأداء، مما يتيح للمستخدمين تجربة أداء متفوق.

يهدف ابتكار "X-Silicon" إلى توفير رقاقة RISC-V قابلة للتعامل مع مختلف أعباء العمل الشائعة في مجالات متعددة، وذلك بهدف تلبية احتياجات الصانعين والمستهلكين.

من بين مزايا الرقاقة الجديدة أنها تجمع بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوم في بنية واحدة، مما يجعلها تختلف عن التصميمات التقليدية، وهو ما يثير التساؤلات حول كفاءتها وقدرتها على معالجة المهام بفعالية.

تهدف "X-Silicon" إلى إطلاق النماذج الأولية للشركاء في وقت لاحق من هذا العام، مما يجعل من المثير للمتابعة معرفة ما إذا كانت هذه الرقاقة الجديدة ستكون قادرة على تحقيق النجاح المنشود في عالم المعالجات المتطور.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.