آخر الأخبار

إنتل تُعلن عن معالجات Xeon 6 الجديدة


 شهد حدث Vision 2024 إعلانًا مهمًا من شركة إنتل، حيث أكدت استخدامها العلامة التجارية الجديدة Xeon 6 لمعالجاتها القادمة.

هدفت الشركة من إعادة تسمية العلامة التجارية إلى ترتيب منتجاتها وتكييفها مع التغييرات الأخيرة في نظام تسمية وحدات المعالجة المركزية للمستهلكين.

بعكس الأجيال السابقة، ستكون Sierra Forest و Granite Ridge أولى المعالجات التي تحمل الاسم Xeon 6 ومن المتوقع إطلاقها في الأشهر القادمة.

أكدت إنتل أن Sierra Forest، التي تم تصميمها بالكامل باستخدام نواة (E)، ستصل إلى الأسواق في الربع المقبل، وأعلنت Supermicro عن توافرها المبكر، مما يشير إلى اقتراب الإطلاق.

توفر Sierra Forest قفزة هائلة في الأداء، مع تحسن يصل إلى 2.4 مرة في الأداء لكل واط و 2.7 مرة في الأداء لكل رف مقارنة بالجيل السابق.

هذا يعني أن خوادم Sierra Forest ستوفر أداءًا يعادل 200 رفًا مجهزًا بمعالجات Xeon من الجيل السابق، مما يوفر في الطاقة ويعزز الكفاءة.

كما ألمحت إنتل إلى دعم مثير للاهتمام في Granite Ridge، وهو دعم تنسيق البيانات MXFP4، والذي يعد ثورة في الأداء، حيث يقلل من زمن انتظار التعليمات البرمجية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع Granite Ridge تشغيل نماذج Llama-2 المكونة من 70 مليار معلمة، مما يفتح آفاقًا جديدة في معالجة البيانات، مع إمكانية العمل بسرعة كبيرة.

وعلى الرغم من عدم تحديد إنتل لجدول زمني محدد لإطلاق معالجات Granite Ridge، إلا أنها أكدت أنها ستصل بعد فترة وجيزة من إطلاق معالجات Sierra Forest.

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.