آخر الأخبار

منصة إكس تصل إلى 600 مليون مستخدم شهريًا


 أعلن إيلون ماسك أن منصة التواصل الاجتماعي المملوكة له، إكس (تويتر سابقًا)، قد حققت إنجازًا جديدًا بوصول عدد مستخدميها النشطين شهريًا إلى 600 مليون، منهم 300 مليون يستخدمونها يوميًا. هذا التصريح جاء ردًا على منشور على المنصة يتحدث عن تراجع نسب مشاهدة وسائل الإعلام التقليدية.

هذا النمو الملحوظ يأتي بعد شهرين فقط من إعلان المنصة أن لديها 550 مليون مستخدم نشط شهريًا و250 مليون مستخدم نشط يوميًا. لكن بعض المحللين يشككون في هذه الأرقام، حيث ذكرت المنصة نفسها في مارس 2023 أن عدد مستخدميها الشهري كان 500 مليون. هذا يعني أن إكس جذبت 50 مليون مستخدم جديد في عام واحد، و50 مليون آخرين في آخر ثمانية أسابيع فقط.

من اللافت أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا زاد بشكل ملحوظ، في وقت لم تشهد فيه المنصة أي زيادة في عدد المستخدمين من نهاية 2022 حتى مارس الماضي. هذه الأرقام، رغم أنها ليست بيانات رسمية، تشير إلى أن إكس تشهد نمواً تحتاج إليه بشدة، خاصة مع انخفاض عائدات الإعلانات بنسبة 50% عن مستوياتها السابقة قبل استحواذ ماسك عليها. زيادة قاعدة المستخدمين قد تكون إشارة إيجابية للمعلنين الكبار للعودة إلى المنصة.

بشكل عام، إكس تواجه تحديات كبيرة لاستعادة شعبيتها السابقة، لكن إذا كانت الأرقام التي ذكرها ماسك صحيحة، فقد تكون المنصة على طريق استعادة جمهورها وزيادة إمكاناتها المستقبلية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.