آخر الأخبار

مايكروسوفت تفتح قناة تجريبية لنظام التشغيل ويندوز 10


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن فتح قناة تجريبية جديدة لنظام التشغيل ويندوز 10، مما يتيح لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر فرصة اختبار المزايا الجديدة قبل إصدارها للجمهور.

بعد ثلاث سنوات من طرح الإصدار الأخير من ويندوز 10 لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر في قنوات Beta و Release Preview، تعود مايكروسوفت بقناة Beta الجديدة لتمكين المستخدمين من تجربة المزايا المستقبلية.

وأوضحت الشركة أن القناة Beta تمثل مكانًا لتطوير المزايا النشطة بالتعاون مع مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر. يمكن للمشتركين الحاليين في ويندوز 10 الانضمام إلى قناة Beta لتجربة المزايا الجديدة قبل أن تصل إلى الجمهور.

وعلى الرغم من أن الانتقال إلى ويندوز 11 ليس إلزاميًا، إلا أن مايكروسوفت تشجع المستخدمين على تجربة الإصدار الجديد. يمكن لمشتركي برنامج ويندوز إنسايدر الانضمام إلى قناة Beta وتشغيل مفتاح التبديل للحصول على التحديثات الأخيرة.

ويستمر الإصدار الأخير من نظام التشغيل ويندوز 10 المسمى 22H2 بتلقي التحديثات الأمنية الشهرية حتى تاريخ 14 أكتوبر 2025، عندما يصل ويندوز 10 إلى نهاية الدعم.

وفي خطوة تشجيعية أخرى، ترتبط الغالبية العظمى من عمليات تطوير ويندوز الجديدة بنظام ويندوز 11. وفقًا لاستطلاع Valve في مايو 2024، لا يزال أكثر من 50 في المئة من أجهزة حواسيب ويندوز تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، في حين تظهر إحصائيات حصة سوق ويندوز في StatCounter مقدار 68 في المئة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.