آخر الأخبار

مايكروسوفت تُطلق تحديثًا جديدًا لويندوز 11


 أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز 11، موجهًا إلى مشتركي برنامج ويندوز إنسايدر ضمن قناة Canary، وهذا الإصدار الجديد يحمل العديد من الميزات المخفية المثيرة.

وبالإضافة إلى الأشياء التي كانت متاحة في الإصدارات السابقة، يقدم الإصدار رقم 26227 خيارات جديدة من لوحة التحكم القديمة وينقلها إلى تطبيق الإعدادات الحديث، وهذه المرة يتلقى قسم الفأرة نصيبًا من الاهتمام.

فيما يتعلق بإصدارات ويندوز 10 و 11 العامة، فإن ضبط إعدادات الفأرة الشائعة يتطلب عادة البحث في لوحة التحكم القديمة، وهذا كان تحديًا للغاية بالنسبة للمستخدمين غير المتمرسين.

ومع إصدار رقم 26227، يلاحظ المستخدمون وجود معرف ميزة يضيف اثنين من الخيارات الجديدة إلى تطبيق الإعدادات الحديث، بما في ذلك خياري تحسين دقة المؤشر واتجاه التمرير.

الخيار الأول يتحكم في تسارع المؤشر، وهو أمر قد يكون غير مرغوب فيه بالنسبة للمستخدمين، خاصة في الألعاب التي تتطلب دقة عالية. بالمقابل، الخيار الثاني يسمح بعكس اتجاه عجلة التمرير.

ومن اللافت للنظر أنه لم يكن لدى ويندوز خيار سهل الوصول لتخصيص هذه الإعدادات في السابق.

يُذكر أنه كان بالإمكان لمستخدمي الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز عكس اتجاه التمرير عبر لوحة اللمس منذ سنوات، ولكن لم يكن هناك خيار مماثل سهل الوصول لمستخدمي أجهزة الحواسيب المكتبية.

على الرغم من ذلك، لم تذكر مايكروسوفت هذه التغييرات في سجل التغييرات الرسمي، لكن يمكن تشغيلها باستخدام تطبيق ViVeTool إذا كنت قد حصلت على الإصدار رقم 26227 من نظام التشغيل ويندوز 11.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.