آخر الأخبار

ترامب يجتذب الملايين في يومه الأول على تيك توك رغم محاولاته السابقة لحظره


 جذب المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب ثلاثة ملايين متابع على تيك توك بعد يوم واحد من انضمامه إلى منصة الفيديو الشهيرة التي حاول حظرها خلال فترة رئاسته لأسباب تتعلق بالأمن القومي.

التحرك الذكي للانضمام إلى تيك توك قد يساعد ترامب في الوصول إلى جمهور الناخبين الشباب في حملته الثالثة لدخول البيت الأبيض، حيث يتنافس بشكل متقارب مع الرئيس الديمقراطي الحالي جو بايدن قبل انتخابات نوفمبر المقبلة.

حملة بايدن الانتخابية أيضًا موجودة على تيك توك، ولديها أكثر من 340 ألف متابع، رغم أن بايدن قد وقع مشروع قانون قد يؤدي إلى حظر التطبيق في حال لم تقم الشركة المالكة له، بايت دانس، ببيع حصصها فيه.

أطلق ترامب حسابه realdonaldtrump بنشر فيديو حصد أكثر من 56 مليون مشاهدة، حيث ظهر في الحدث الرياضي Ultimate Fighting Championship في نيوارك بولاية نيوجيرسي، مؤكدًا في بيان أنه يستخدم كل الأدوات المتاحة للتواصل مع الشعب الأمريكي.

الشركة المالكة لتيك توك، بايت دانس، تخوض معركة قانونية لمواجهة القانون الذي يلزمها ببيع التطبيق بحلول يناير القادم أو مواجهة الحظر، حيث يصر البيت الأبيض على أن الملكية الصينية للتطبيق تمثل خطرًا على الأمن القومي.

تيك توك بدورها تؤكد أنها لن تشارك بيانات المستخدمين الأمريكيين مع الحكومة الصينية، وأنها اتخذت خطوات كبيرة لحماية خصوصية مستخدميها. تجدر الإشارة إلى أن المحاكم منعت محاولة ترامب لحظر تيك توك في عام 2020، وكان ترامب قد صرح في مارس أن المنصة تشكل تهديدًا للأمن القومي، رغم أن حظرها قد يضر بالشباب الأمريكيين ويعزز من هيمنة فيسبوك.

ترامب لديه حضور قوي على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه أكثر من 87 مليون شخص على إكس، وما يزيد عن 7 ملايين على منصته الخاصة Truth Social. وفي السياق ذاته، حددت محكمة الاستئناف الأمريكية مؤخرًا جدولًا زمنيًا سريعًا للنظر في التحديات القانونية للقانون الجديد، حيث سيتم تجهيز القضية للمرافعات الشفوية في سبتمبر المقبل، بعد انضمام بايت دانس ومجموعة من منشئي محتوى تيك توك إلى وزارة العدل للمطالبة بتسريع الإجراءات القانونية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.