آخر الأخبار

تيك توك تستعد لاستقلال خوارزميتها في أمريكا


 تسعى تيك توك لاستنساخ خوارزميتها للمستخدمين الأمريكيين، في خطوة قد تؤدي إلى إصدار مستقل عن الشركة الأم الصينية بايت دانس. وفقًا لما نقلته رويترز، بدأت بايت دانس في استنساخ التعليمات البرمجية المصدرية في نهاية العام الماضي، قبل ظهور مشروع قانون يفرض بيع المنصة في الولايات المتحدة.

بايت دانس أوضحت أنها ليست لديها خطط حالية لبيع تيك توك الأمريكي، مؤكدة على أن الفصل بين النسختين الصينية والأمريكية ليس مستحيلاً ولكنه معقد. تيك توك ردت على قصة رويترز قائلة إن المنشور مضلل وغير دقيق، دون توضيح ما هو غير دقيق. وأضافت في مقطع من الدعوى الفيدرالية أن الفصل المطلوب قانونيًا للمنصة للعمل في الولايات المتحدة غير ممكن تجاريًا وتقنيًا وقانونيًا.

في مايو، رفعت بايت دانس دعوى قضائية في محكمة اتحادية أمريكية لمنع القانون الذي يفرض بيع التطبيق أو حظره بحلول 19 يناير. وخلال الأشهر الأخيرة، أمر المئات من مهندسي بايت دانس في الولايات المتحدة والصين بالبدء في فصل التعليمات البرمجية، وإنشاء قاعدة تعليمات برمجية مستقلة للنسخة الأمريكية، مع إزالة أي معلومات مرتبطة بالمستخدمين الصينيين.

بايت دانس طورت التعليمات البرمجية المصدرية لمحرك توصيات تيك توك في الصين، وتخصيصها لعمليات الأسواق العالمية المختلفة. وتعزى شعبية تيك توك إلى فعالية محرك التوصيات الذي يوفر محتوى مخصص لكل مستخدم بناءً على تفاعله مع المحتوى. لكن تعقيد المهمة يبرز صعوبة فصل التعليمات البرمجية التي تربط عمليات تيك توك في الولايات المتحدة بالشركة الأم الصينية، ومن المتوقع أن يستغرق استكمال العمل أكثر من عام.

بايت دانس تعهدت بمكافحة القانون الأمريكي في المحكمة، رغم أن المهندسين يواصلون العمل لفصل محرك توصيات النسخة الأمريكية. هذا الامتثال والمسائل القانونية تعقد المهمة المتعلقة بتحديد التعليمات البرمجية التي يمكن نقلها إلى النسخة الأمريكية. المهندسون يراجعون كل سطر من التعليمات البرمجية لتحديد ما إذا كان يمكن إدخاله في قاعدة التعليمات البرمجية المنفصلة.

بمجرد الانتهاء، من المفترض أن تستخدم النسخة الأمريكية من التطبيق خوارزمية التوصية بطريقة مستقلة عن تطبيقات المنصة في المناطق الأخرى، مما يفصل النسخة الأمريكية عن فريق التطوير الهندسي لشركة بايت دانس. لكن إدارة الشركة تدرك المخاطر المتمثلة في أن النسخة الأمريكية قد لا تتمكن من تقديم نفس مستوى الأداء الحالي، لأنها تعتمد على مهندسي بايت دانس في الصين لتحديث التعليمات البرمجية وتحقيق أقصى تفاعل للمستخدم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.