آخر الأخبار

هجمات إلكترونية على أرشيف الإنترنت تعطل خدماته


 تعرض أرشيف الإنترنت، المكتبة الرقمية الشهيرة، لهجمات رفض الخدمة الموزعة DDoS، حيث أطلق المهاجمون عشرات الآلاف من طلبات المعلومات المزيفة في الثانية، مما تسبب في تعطيل خدمات الموقع. الهجمات بدأت يوم الاثنين، مما أثر على قدرة المستخدمين على الوصول إلى الأرشيف الرقمي.

المنظمة غير الربحية، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، تهدف إلى إنشاء مكتبة رقمية شاملة لكل المعرفة. في بيان نُشر عبر حسابهم على منصة إكس، أكدت المنظمة: "نتعرض لهجمات رفض الخدمة الموزعة DDoS. لم تتأثر البيانات، مع أن معظم الخدمات غير متوفرة". ورغم أن المنظمة تتواصل مع المهاجمين، إلا أن دوافعهم لا تزال غير واضحة.

أجرت المنظمة بعض التغييرات على خدماتها لمواجهة الهجوم، لكنها لم تكشف عن تفاصيل إضافية حول هوية المهاجمين أو الأسباب المحتملة للهجوم. وبعد الإعلان عن عودة الخدمات للعمل بعد ظهر يوم الاثنين، أفاد العديد من المستخدمين بأن الموقع لا يزال غير متاح لديهم.

وفي صباح يوم الثلاثاء، أكدت المنظمة تجدد الهجمات، مما زاد من تعقيد الوضع. يوم الأحد، أبلغ أرشيف الإنترنت عن مشكلات في حركة مرور الشبكة، ورجح مؤسس المنظمة، بروستر كال، أن تكون هذه المشكلات ناتجة عن هجوم DDoS أو مجموعة جمع معلومات عدوانية.

أرشيف الإنترنت تأسس في سان فرانسيسكو عام 1996، ويضم أكثر من 835 مليار صفحة ويب و44 مليون كتاب ونص و15 مليون تسجيل صوتي و10.6 ملايين مقطع فيديو و4.8 ملايين صورة ومليون برنامج. ورغم الهجمات الإلكترونية، واجه الأرشيف أيضًا دعاوى قضائية، أبرزها دعوى رفعها ناشرو الكتب في الولايات المتحدة في 2020 بسبب برنامج إعارة الكتب الرقمية، وحكمت المحكمة ضد البرنامج في العام الماضي. وفي 2023، رفعت سوني ويونيفرسال ميوزيك دعوى بسبب انتهاك حقوق التأليف في أرشيفات الموسيقى.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.