آخر الأخبار

أمازون تطرح ميزة بحث بالذكاء الاصطناعي على Fire TV لتعزيز تجربة المشاهدة


 أمازون قدمت مؤخرًا ميزة جديدة لمستخدمي Fire TV تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين تجربة البحث عن البرامج والأفلام. هذه الميزة، التي تم الإعلان عنها في حدث أمازون السنوي للأجهزة في سبتمبر، تعتمد على نموذج لغوي كبير خاص بأمازون. الهدف هو جعل البحث عن المحتوى أكثر سهولة وسلاسة باستخدام اللغة الطبيعية.

الميزة الجديدة تمكنك من البحث باستخدام عبارات من حياتك اليومية. سواء كنت تبحث عن فيلم معين بناءً على موضوع، نوع، حبكة، شخصية، ممثل أو حتى اقتباس، أليكسا الآن قادرة على فهم استفساراتك بشكل أفضل وتقديم توصيات مخصصة. إذا سألت أليكسا عن أفلام الإثارة النفسية ذات النهايات المفاجئة، ستقوم بعرض الخيارات المتاحة بناءً على اشتراكات خدمات البث التي تستخدمها.

هذه الميزة تأتي بالتزامن مع الذكرى العاشرة لإطلاق Fire TV، وستكون متاحة للمستخدمين في الولايات المتحدة في الأسابيع القليلة القادمة. يمكن الوصول إليها عبر أجهزة Fire TV التي تعمل بنظام التشغيل Fire OS 6 أو الأحدث.

هذه الخطوة تأتي ضمن جهود أمازون المستمرة لإضافة ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى Fire TV. بالإضافة إلى ميزة البحث الجديدة، قدمت أمازون خلفيات Ambient Experience المحسنة، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحويل الصور إلى فنون يمكن استخدامها كخلفيات ديناميكية.

أمازون ليست الوحيدة في هذا المضمار. جوجل قامت بتجربة نتائج البحث المولدة بالذكاء الاصطناعي، بينما قدمت أمازون سابقًا مساعد التسوق الذكي "Rufus". شركات أخرى خارج قطاع التكنولوجيا، مثل خطوط ألاسكا الجوية، تستكشف أيضًا طرقًا جديدة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في تحسين تجربة العملاء.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.