آخر الأخبار

آبل تعزز حماية الخصوصية في ميزات الذكاء الاصطناعي مع iOS 18


 تعمل شركة آبل على تعزيز حماية الخصوصية في ميزات الذكاء الاصطناعي التي سيتم تشغيلها عبر خوادمها السحابية، وذلك وفقًا لتقرير حديث نشرته صحيفة "ذا إنفورميشن" التقنية.

تستعد آبل لإطلاق مجموعة جديدة من ميزات الذكاء الاصطناعي لهواتف آيفون مع نظام التشغيل القادم iOS 18 تعتمد هذه المزايا على معالجة البيانات محليًا على الأجهزة نفسها وأيضًا عبر الخوادم السحابية الخاصة بالشركة.

تعتمد خوادم الذكاء الاصطناعي الخاصة بآبل على رقاقات M2 Ultra وM4، وهي نفس الرقاقات التي تستخدمها الشركة في حواسيب ماك وأجهزة آيباد اللوحية. هذه الرقاقات مجهزة بتقنية Secure Enclave التي تساعد في "عزل البيانات المعالجة عبر الخوادم بحيث لا يمكن الوصول إليها من نظام التشغيل أو حتى من شركة آبل نفسها"، وفقًا للتقرير.

تُعزز تقنية Secure Enclave حماية الخصوصية بشكل كبير، حيث تتيح لآبل معالجة البيانات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي سحابيًا مع منع المخترقين من الوصول إليها حتى في حالة حدوث اختراق أمني. هذه الخطوة تعكس التزام آبل بحماية بيانات مستخدميها من أي محاولات اختراق.

بالإضافة إلى ذلك، ستساعد هذه التقنية في تقليل عبء تسليم البيانات الشخصية من خوادم آبل عند تلقي طلبات من الحكومات أو جهات إنفاذ القانون، مما يضيف طبقة إضافية من الخصوصية والأمان.

تنوي آبل في المستقبل نقل جزء من قدرة المعالجة من أجهزتها القابلة للارتداء إلى خوادمها، مما يتيح لها تصميم نظارات الواقع المعزز والواقع الافتراضي بمواصفات أفضل تجمع بين القدرة الحاسوبية العالية والوزن الخفيف.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.