آخر الأخبار

جوجل تحدث NotebookLM لتحسين البحث والكتابة بدعم الذكاء الاصطناعي


 أطلقت جوجل تحديثات جديدة لبرنامج NotebookLM، موسعةً بذلك أفق الإمكانيات لمستخدميها حول العالم. البرنامج، الذي تم الكشف عنه لأول مرة في مؤتمر Google I/O 2023، يعد بتحويل كيفية إجراء الأبحاث وتدوين الملاحظات والكتابة بفضل قوة الذكاء الاصطناعي.

منذ إطلاقه، شهد NotebookLM تطورات متلاحقة، وصولاً إلى الترقية الأخيرة إلى نسخة Gemini 1.5 Pro. الآن، يمكن للمستخدمين تحميل موادهم الخاصة إلى البرنامج للحصول على مساعدة متقدمة في مجالات متعددة، من التلخيص والإجابة على الأسئلة، إلى توليد محتوى جديد كليًا.

التحديث الجديد يتيح للمستخدمين إمكانية تحميل شرائح جوجل وعناوين الويب كمصادر، إلى جانب مستندات جوجل وملفات PDF والملفات النصية. ويبرز خيار إضافة عناوين الويب كميزة مهمة، حيث يمكن للمستخدمين الآن الاستفادة من محتوى صفحات الويب في أبحاثهم وتحويلها إلى أدلة مفيدة.

NotebookLM يقدم الآن اقتباسات مضمنة توضح المصادر التي استقى منها الذكاء الاصطناعي معلوماته، مما يسهل على المستخدمين التحقق من صحة الردود واستخدامها في توليد نصوص جديدة.

بفضل الترقية إلى Gemini 1.5 Pro، أصبح بإمكان NotebookLM الآن توليد إجابات استنادًا إلى الصور والمخططات والرسوم البيانية، مع إضافة اقتباسات للصور تعزز من دقة ومصداقية المحتوى المنتج.

وتقدم ميزة Notebook Guide الجديدة ملخصًا شاملاً لجميع المصادر المستخدمة، مما يساعد في إنشاء محتوى مفيد كجداول المحتويات وأدلة الدراسة والمستندات الموجزة.

وفي خبر يحمل بشرى سارة للمستخدمين حول العالم، أعلنت جوجل أن NotebookLM أصبح متاحًا الآن في أكثر من 200 دولة ومنطقة، ويدعم أكثر من 100 لغة، مما يجعله أداة عالمية بحق.

للوصول إلى هذه الأداة المبتكرة، يمكن للمستخدمين زيارة مختبرات جوجل أو موقع NotebookLM الإلكتروني، والبدء في استكشاف عالم جديد من الإمكانيات في مجال البحث والكتابة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.