آخر الأخبار

تعاني معالجات الكمبيوتر الشخصي من أكبر ركود منذ 30 عامًا


 وفقًا لتقرير جديد نشرته شركة Mercury ، وهي شركة متخصصة في أبحاث السوق ، واستشهدت به رويترز ، شهدت معالجات الكمبيوتر الشخصي أكبر انخفاض لها منذ 30 عامًا ، وفقًا لتحليل الربع الأخير من عام 2022.

وبحسب الدراسة ، سيتم شحن حوالي 374 مليون معالج في عام 2022 ، بانخفاض 21٪ مقارنة بعام 2021، لاحظ أن هذا الرقم يغطي فقط معالجات الكمبيوتر الشخصي ذات بنية Intel (AMD) x86 ، وليس معالجات ARM بشكل أساسي، للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة منخفضة الجودة.

أظهر التقرير أيضًا أن مبيعات ذاكرة الوصول العشوائي DRAM شهدت أكبر انخفاض لها منذ الأزمة المالية العالمية لعام 2008 ، وبالمثل شهدت مبيعات بطاقات رسومات سطح المكتب أكبر انخفاض لها منذ عام 2008.

 (NVIDIA) و (AMD) هما أيضًا شركة TSMC التايوانية ، والتي تقدم خدمات تصنيع المعالجات لكلا الشركتين.

على الرغم من الانخفاض العام في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، استحوذت AMD على 31.3٪ من حصة السوق لأول مرة. 

ارتفعت هذه النسبة من 71.5٪ إلى 68٪ خلال فترة المنافس (Intel)، يعزو التقرير هذا إلى نجاح خط معالجات AMD EPYC للخوادم ومراكز البيانات.

قال التقرير الأخير الصادر عن IDC إن الانخفاض في مبيعات المعالجات كان مرتبطًا بانخفاض كبير في الطلب على أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، مع انخفاض الطلب بنسبة 28٪ في الربع الأخير من عام 2022 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. 

تم تأكيد ذلك في تقرير آخر أصدرته شركة جارتنر الشهر الماضي ، والذي وجد أن الطلب العالمي على سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية بلغ 65.3 مليون وحدة في الربع الثاني من العام الماضي ، وهو أكبر سوق منذ أن بدأت شركة جارتنر في جمع البيانات ، قيل إنه يتراجع. بيانات منتصف مارس 1990.

والجدير بالذكر أن تراجع السوق قد أثر على الشركات المتخصصة في تصنيع أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، كنتيجة مباشرة للخسائر التي حققتها نتيجة تراجع الطلب ، فهي تشكل حوالي 5٪ من قوة العمل بالشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.