آخر الأخبار

شركة سيجا تستحوذ رسميًا على روفيو مقابل 776 مليون دولار


 قدمت شركة الألعاب اليابانية العملاقة سيجا عرضا بقيمة 706 مليون يورو (776 مليون دولار) للشركة الفنلندية روفيو روفيو ، مما يجعل لعبة الطيور الغاضبة الشهيرة الطيور الغاضبة.

وقالت سيجا في بيان إن الصفقة كانت لأسهم وخيارات روفيو القائمة ككل ، حيث بلغت قيمة الأسهم 9.25 يورو للسهم الواحد ، بزيادة تقارب 19٪ عن سعر الإغلاق قبل الإعلان. وأضافت الشركة أن مجلس إدارة روفيو أيد العرض.

وفقا لبيان يوم الاثنين ، تم تنزيل لعبة روفيو أكثر من 50 مليار مرة. في الوقت نفسه ، تم ترخيصه في امتياز الطيور الغاضبة للمنتجات الترفيهية والاستهلاكية الأخرى.

تأسست شركة مقرها طوكيو (سيجا) في عام 1960 وتشتهر بامتيازاتها: (سونيك القنفذ) سونيك القنفذ ، (الحرب الشاملة) الحرب الشاملة وكذلك منصة للألعاب ، مثل: (سيجا جينيسيس /ميغادريف) سيجا جينيسيس /ميغادريف كانت شعبية خارج اليابان في 90.

وقالت الشركة اليابانية إنها ترغب في استخدام روفيو لتوسيع وجودها في سوق ألعاب الجوال وستستخدم ميزات تطوير ألعاب الجوال التي تعمل مباشرة لتحويل الألعاب الحالية إلى إصدارات مخصصة للأجهزة المحمولة.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت في وقت سابق أن قيمة الصفقة (روفيو) من المتوقع أن تكون حوالي 110 مليار.

أغلقت أسهم سيجا سامي ، شركة سيجا القابضة بعد اندماجها مع سامي في عام 2004 ، في اليابان بانخفاض بنسبة 4.2 في المائة يوم الاثنين قبل الإعلان عن الاستحواذ.

وقال هاروكي ساتومي ، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيجا سامي: "يتمتع سوق الألعاب المحمولة ، على وجه الخصوص ، بإمكانيات عالية في سوق الألعاب العالمي سريع النمو ، وكان هدف سيجا طويل المدى هو تسريع التوسع في هذا المجال."

وأضاف ساتومي أن الطيور الغاضبة محبوبة في جميع أنحاء العالم. وقال:" نحن على ثقة من أن الجمع بين العلامات التجارية والشخصيات وقاعدة المعجبين للشركتين وثقافة الشركة وميزاتها سيحقق تآزرا كبيرا في الأيام المقبلة".

الكسندر بيليتييه نورماند, الرئيس التنفيذي لشركة روفيو, وقال غاضب الطيور الأنصار الأحمر وسونيك القنفذ هي " 2 الشخصيات المألوفة عالميا التي أنشأتها 2 شركات متكاملة للغاية مع متناول العالمي الذي يمتد الهواتف المحمولة, أجهزة الكمبيوتر, منصات الألعاب وأكثر من ذلك."

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.