آخر الأخبار

أوبرا تطلق ميزة VPN المجانية على آيفون للتنافس مع آبل وجوجل


 أعلنت شركة Opera اليوم عن إصدار نسخة محدثة من متصفحها لنظام التشغيل iOS الذي يوفر وظائف VPN (شبكة افتراضية خاصة) مجانية لهواتف Apple iPhone الذكية.

قالت النرويجية ، التي عرضت سابقًا إمكانات VPN (شبكة افتراضية خاصة) لأنظمة Windows و Mac و Linux و Android والآن (iOS) ، في منشور مدونة أن لديها أيضًا مانع إعلانات مدمج. أصبح المتصفح أول شبكة ويب متصفح للعمل على جميع منصات الحوسبة الرئيسية.

يبدو أنه الوقت المناسب لتقديم ميزة VPN (شبكة افتراضية خاصة) مجانية لنظام (iOS). خاصة بعد أن أصدرت Google أداة VPN الخاصة بها لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل على أنظمة Windows و Mac في نهاية العام الماضي ، وهي الوظيفة السابقة لأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة Android و iOS.

ومع ذلك ، بالنسبة إلى Google ، فإن ميزة VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) متاحة فقط للمستخدمين الذين يدفعون رسومًا شهرية للاشتراك في خطة خدمة Google One المميزة.

تقدم Apple أيضًا أدوات لتشفير اتصالك بالإنترنت باستخدام ميزة iCloud Private Relay ، ولكن ليس ما تفعله الشبكة الافتراضية الخاصة. ولكن مثل Google ، تعد هذه الأداة جزءًا من الاشتراك المدفوع (iCloud Plus) iCloud +.

ومع ذلك ، قالت الشركة إن ميزة VPN (الشبكات الخاصة الافتراضية) من Opera لا تتطلب اشتراكًا ، وهي مجانية تمامًا ولا تتطلب من المستخدمين تسجيل الدخول أو إنشاء حساب لاستخدام هذه الميزة.

تؤكد الشركة أيضًا أنها لا تجمع معلومات شخصية أو بيانات حول عادات تصفح المستخدمين أو عنوان IP الأصلي.

يمكن للمستخدمين تمكين هذه الميزة من القائمة الرئيسية للتطبيق والبدء في تشفير حركة مرور VPN الخاصة بهم ، بحيث لا يحتاجون إلى استخدام أي وظائف إضافية أخرى لاستخدام هذه الميزة.

يوفر Opera عددًا من الأدوات المجانية المتاحة للمستخدمين النهائيين لأنه ، بالإضافة إلى رسوم ترخيص التكنولوجيا ، يكسب Opera إيرادات من قنوات أخرى مثل عائدات البحث والإعلان. وبذلك ، تتوقع الشركة تحقيق إيرادات تتراوح بين 370-390 مليون دولار أمريكي خلال عام 2023.

ضع في اعتبارك أن بعض المستخدمين لن يشعروا بالراحة عند استخدام خدمة VPN الخاصة بشركة Opera ، نظرًا لأن الشركة النرويجية مملوكة لمجموعة من الشركات الصينية منذ عام 2016.

انتقد بعض الباحثين الأمنيين إعدادات الخصوصية الافتراضية في Opera ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالإعلان والتخصيص ، مما أثار مخاوفهم الأمنية الخاصة.

بالنسبة لمستخدمي (iOS) ، يهدف تطبيق متصفح Opera إلى أن يكون هو المميّز الخاص به ، وبالإضافة إلى ميزة VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة) الجديدة ، يشتمل التطبيق على أدوات فريدة أخرى مثل: زيادة. ميزات محفظة العملات. المحفظة الأصلية ، ومانع الإعلانات المدمج ، وميزات الأمان الأخرى.

مع تحديث اليوم ، يشتمل تطبيق Opera لأجهزة iPhone على ميزات إشارات مرجعية جديدة لتنظيم المحتوى المفضل لديك ، والنتائج المباشرة لتتبع أحدث نتائج الفرق الرياضية عبر لوحة المتصدرين على الصفحة الرئيسية لمتصفحك ، والمزيد. تمت إضافة بعض الميزات الأخرى أيضًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.