آخر الأخبار

جوجل تبرم اتفاقًا بقيمة 100 مليون دولار مع صحيفة "نيويورك تايمز"


 وفقًا لتقرير جديد نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال"، وقعت شركة جوجل اتفاقًا شراكة مع صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بقيمة تقرب من 100 مليون دولار أمريكي. تستمر شراكة الطرفين لمدة ثلاث سنوات، وتتضمن الاتفاقية عرض محتوى صحيفة "نيويورك تايمز" على بعض منصات جوجل، وتوزيع المحتوى والاشتراكات الخاصة بالصحيفة. بالإضافة إلى ذلك، ستستخدم الصحيفة أدوات جوجل للتسويق وتجربة المنتجات الإعلانية.

وفقًا لصحيفة "وول ستريت جورنال"، تمت الصفقة في وقت سابق من هذا العام، ووصفتها صحيفة "نيويورك تايمز" في ذلك الوقت بأنها "اتفاق موسع" دون الكشف عن التفاصيل المالية. ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن جوجل ستدفع ما يقرب من 100 مليون دولار لـ "نيويورك تايمز" على مدى ثلاث سنوات، حيث ستعرض جوجل محتوى الصحيفة داخل خدمة "أخبار جوجل" وغيرها من المنصات التابعة للشركة. رفضت الصحيفة الأمريكية التعليق على الأمر، ولم ترد جوجل عندما طُلب منها التعليق.

تساعد الصفقة الجديدة بين جوجل وصحيفة "نيويورك تايمز" على تعويض نقص عوائد الإعلانات الذي نتج عن تراجع الاقتصاد العالمي والذي أثّر بشكل سلبي على قطاع الإعلانات عبر الإنترنت. يأتي هذا التعاقد للصحيفة الأمريكية بعد أقل من عام من فسخ التعاقد السابق الذي جمعها مع شركة ميتا التي رفضت تجديده. وكانت شركة ميتا -التي كانت تُعرف سابقًا باسم فيسبوك- قد وقعت عقودًا بمئات الملايين من الدولارات مع صحف وجهات نشر كبرى على مستوى العالم، بما في ذلك صحيفة "نيويورك تايمز" التي كانت تدفع لها نحو 20 مليون دولار سنويًا. 

ولكن لم تجدد ميتا هذا التعاقد لعدم إقبال المستخدمين على المحتوى الإخباري المقدّم. يذكر أن جوجل قد وقّعت أيضًا عقدًا مشابهًا مع شركة "نيوز كورب" في بداية العام الماضي، والتي تمتلك عددًا من الصحف العالمية مثل "وول ستريت جورنال" الأمريكية، وصحيفتي "التايمز" و"ذا صن" في بريطانيا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.