آخر الأخبار

شرطة نيويورك تنصح المواطنين بجهاز AirTag لتقليل حوادث سرقة السيارات


 دعت إدارة شرطة نيويورك مالكي السيارات إلى اقتناء أجهزة تتبع AirTag وتخفيضها داخل سياراتهم، وذلك للحد من حالات سرقة السيارات في المدينة، جاء هذا في مؤتمر صحفي ترأسه عمدة نيويورك "إريك آدمز".

وأعلن "آدمز" عن خطة المدينة لتوزيع 500 وحدة من أجهزة AirTag على المواطنين في أحياء مختارة، ليتمكنوا من وضعها في سياراتهم لتسهيل تعقبها في حال تعرضت للسرقة.

أكد "آدمز" أن شرطة نيويورك لن تقوم بتعقب أجهزة AirTag المجانية التي توزعها المدينة إلا بإذن المالك في حالة فقدها أو سرقتها.

تُعد أجهزة AirTag التي تنتجها شركة آبل أدوات تتبع صغيرة ورخيصة التكلفة، حيث يبلغ سعرها حوالي 30 دولارًا أمريكيًا، ويتم استخدام تطبيق Find My في آيفون لتتبع الممتلكات الشخصية مثل المفاتيح والحقائب وغيرها. تعتمد الأجهزة على الاتصال اللاسلكي عبر البلوتوث من جهاز AirTag إلى آيفون، وهناك منتجات أخرى لأجهزة التتبع من شركات مثل سامسونج وتايل تحمل تصميمًا مشابهًا وتعمل بالآلية نفسها تقريبًا.

أعلن عمدة نيويورك أن المدينة شهدت ارتفاعًا في حالات سرقة السيارات خلال الفترة الأخيرة، وتحديدًا لسيارات هيونداي وكيا وهوندا. ووفقًا لتقرير شبكة سي بي إس الإخبارية، سيتم توزيع أجهزة AirTag مجانًا للمقيمين في مناطق كاسل هيل وساوندفيو وباركشيستر في المدينة، حيث شهدت هذه المناطق زيادةً بنسبة 548٪ في عدد سيارات هيونداي وكيا المسروقة.

أفاد رئيس شرطة نيويورك "جون شيل" بأن هناك مقاطع فيديو لتحدي تيك توك انتشرت عام 2022، ساعدت في تسهيل سرقة سيارات هيونداي وكيا بعد الكشف عن "عيب تصنيعي" في السيارات يسمح بتشغيلها بسهولة دون استخدام المفاتيح.

وتشمل السيارات المعنية "هيونداي سانتا في وتوسان" و"كيا فورتي وسبورتاج" التي تم إنتاجها بين عامي 2015 و 2019، وهي أكثر عرضة للسرقة من السيارات الأخرى.

وعلى الرغم من أنهما تعملان كشركتين منفصلتين، فإن هيونداي وكيا هما شركتان تتشاركان في العديد من الأمور الهندسية داخل سياراتهما.

ويخطط عمدة مدينة نيويورك للانضمام إلى دعوى قضائية ضد شركتي كيا وهيونداي بسبب عدم كفاية تجهيز بعض نماذج السيارات بتدابير مكافحة السرقة القياسية. وسجلت شرطة نيويورك سرقة 966 سيارة كيا وهيونداي حتى الآن هذا العام، مما يشكل زيادة بنسبة 819 سيارة عن العام الماضي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.