آخر الأخبار

ويندوز 11 يجلب ميزة جديدة ومثيرة: عرض صور الهاتف بسهولة على الحاسوب


 أصدرت شركة مايكروسوفت يوم الخميس إصدارًا جديدًا مخصصًا للمطورين من نظام التشغيل ويندوز 11، وتميز هذا الإصدار بالسماح للمستخدمين بعرض الصور الموجودة في هواتفهم ضمن معرض مستكشف الملفات "File Explorer Gallery".

وبعد تثبيت نظام Windows 11 Insider Preview Build 23471، يستطيع المستخدمون إضافة الصور من هواتفهم بسهولة عن طريق النقر على زر جديد تم إضافته إلى شريط الأوامر في مستكشف الملفات.

في منشور على مدونتها، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إضافة زر جديد بعنوان "أضف صور الهاتف" في شريط الأوامر، والذي سيساعد في إعداد حاسوب المستخدم لعرض صور هاتفه في معرض الصور. وقالت الشركة الأمريكية العملاقة أن النقر على هذا الزر سيفتح عنوان URL يحتوي على رمز QR يمكن للمستخدمين مسحه باستخدام هواتفهم لبدء عرض الصور.

وعلى الرغم من عدم كشف مايكروسوفت عن التفاصيل الدقيقة لهذه الميزة الجديدة، إلا أن الأعضاء المشاركون في برنامج ويندوز التجريبي قد يحتاجون إلى حزمة أدوات المزامنة الأحدث لخدمة التخزين السحابي OneDrive، بالإضافة إلى دعم بروتوكول محدث لضمان عمل هذه الميزة الجديدة على نظامهم.

يمكن أن يتطلب تفعيل ميزة عرض صور الهاتف في الحاسوب التسجيل في برنامج OneDrive Insider Program من خلال صفحة "حول" في إعدادات OneDrive. يتوفر هذا الخيار للمشتركين في قناة المطورين Dev Channel Insiders الذين يستخدمون الإصدار ذي الرقم 23435 والأحدث.

تتيح هذه الميزة للمستخدمين الوصول إلى آخر الصور الملتقطة ومزامنتها تلقائيًا وعرضها من الأجهزة المحمولة التي تم تفعيل ميزة "النسخ الاحتياطي لمعرض الكاميرا في ون درايف" OneDrive Camera Roll Backup.

وأطلقت مايكروسوفت ميزة أخرى تسمح للمشتركين في البرنامج التجريبي بإدماج علامات التبويب داخل مستكشف الملفات. ومع ذلك، لا تزال هذه الميزة قيد التدريج للمستخدمين، وقد لا تكون متاحة على الفور للجميع.

بالإضافة إلى عرض معرض الهاتف في الحاسوب، يتضمن الإصدار التجريبي الجديد من نظام ويندوز 11 ميزات أخرى مثل الوضع الداكن وتحسينات على خاصية التكبير. وفي الأسبوع الماضي، أطلقت مايكروسوفت ميزة أخرى شائعة في ويندوز 11 وهي عرض النوافذ جميعها كعناصر فردية في شريط المهام بعد تفعيل وضع "عدم إدماج أزرار شريط المهام مطلقًا".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.