آخر الأخبار

مايكروسوفت تحطّم الأرقام القياسية بصعود سعر أسهمها إلى مستويات غير مسبوقة


 تجاوز سعر سهم شركة مايكروسوفت حاجز 348 دولارًا أمريكيًا بنسبة 3.2%، متجاوزًا أعلى مستوى له في نهاية عام 2021، ويرجع محللون ذلك إلى توقعات إيجابية لمستقبل الشركة في مجال الذكاء الاصطناعي. يثير هذا الاهتمام بالذكاء الاصطناعي من قبل المستخدمين والمستثمرين على حدٍ سواء، وذلك منذ إطلاق شركة OpenAI لروبوت الدردشة الشهير ChatGPT في نهاية عام 2022، وانتشاره على نطاق واسع.

تشتمل استثمارات مايكروسوفت في شركة OpenAI على 13 مليار دولار أمريكي، مما يسمح للشركة الناشئة بالوصول إلى حواسيب مايكروسوفت الفائقة اللازمة لتطوير نظم الذكاء الاصطناعي. كما تمتلك مايكروسوفت ترخيصًا حصريًا للوصول إلى نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بـ OpenAI، بما في ذلك أحدث نموذج GPT-4 للغة الكبيرة LLMs، الذي يمكنه توليد نصوص وإجابات تبدو طبيعية. ويشير رئيس قطاع التقنية في مايكروسوفت، كيفين سكوت، إلى أن الشركة قد تحقق أكثر من 10 مليارات دولار سنويًا كعائدات من مطورين وشركات تستخدم سحابة Azure أو نماذج OpenAI في مجال الذكاء الاصطناعي.

يشير سكوت إلى أن العديد من الشركات يستخدمون البنية التحتية لـ Microsoft لتشغيل أو تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وقد رفع محللو مجموعة JPMorgan Chase السعر المستهدف لسهم مايكروسوفت من 314 إلى 350 دولارًا أمريكيًا، وقد أدى ارتفاع سعر سهم الشركة إلى تعويض خسائر العام الماضي، حيث تخلص المستثمرون من الأسهم للاستفادة من سعر الفائدة المرتفع في المصارف الأمريكية، وكانت هناك توقعات سلبية آنذاك بشأن نمو الحوسبة السحابية وانكماش سوق أجهزة الحاسوب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.