آخر الأخبار

نوكيا تعلن رسميًا عن هاتف G42 بمواصفات متوسطة


 أعلنت شركة HMD الفنلندية، المالكة للعلامة التجارية نوكيا، بشكل رسمي عن هاتفها الجديد نوكيا G42. يتمتع هذا الهاتف بمواصفات متوسطة ويتسم بقابلية عالية للإصلاح.

كشفت شركة HMD عن شراكة مع مؤسسة iFixit الأمريكية، وهي متخصصة في إصلاح الأجهزة الإلكترونية، بهدف توفير قطع الغيار الأصلية مثل الشاشات والبطاريات ومنافذ الشحن وغيرها، بالإضافة إلى توفير إرشادات الإصلاح للمستخدمين على مدار خمس سنوات.

تتبع شركة HMD نهجًا مشابهًا لشركات أخرى مثل آبل وسامسونج فيما يتعلق بمساعدة المستخدمين على إصلاح أجهزتهم بأنفسهم من خلال توفير الموارد اللازمة، وهذا ما يعرف بخدمات "الإصلاح الذاتي".

ووفقًا لبيانات الشركة الفنلندية، تم تصميم هاتف نوكيا G42 بطريقة تسهل عملية الإصلاح، كما أنه يتحمل الصدمات بشكل أفضل عند السقوط، مما يؤدي إلى زيادة في عمر الهاتف المفترض.

يأتي هاتف نوكيا G42 بشاشة قياسها 6.56 بوصة من نوع IPS LCD ودقة +HD، وترددها 90 هرتزًا، وتحتوي على نتوء للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل. كما يتمتع الهاتف بحماية شاشة زجاجية من نوع غوريلا جلاس 3.

يعمل نوكيا G42 بمعالج كوالكوم Snapdragon 480 ثماني النواة، ويتميز بذاكرة عشوائية بحجم 4 أو 6 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت. كما يحتوي الهاتف على كاميرا خلفية ثلاثية، تشمل كاميرا أساسية بدقة 50 ميجابكسل وفتحة عدسة بقيمة F/1.8، بالإضافة إلى كاميرات مخصصة للتصوير عن قرب والتصوير بتأثير "البورتريه". ويدعم الهاتف شبكات الجيل الخامس 5G.

يأتي الهاتف مزودًا ببطارية سعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 20 واط، وتدوم حسب شركة HMD حتى 3 أيام مع استخدام متوسط للهاتف، وتحتفظ بنسبة 80٪ من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن.

يتوفر الهاتف بالألوان الأرجواني والرمادي، ويبدأ سعره من 250 يورو. كما توفر الشركة قطع الغيار بأسعار متنوعة حسب الحاجة. ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على تحديثات كبيرة لنظام Android لمدة عامين، بالإضافة إلى ثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.