آخر الأخبار

جوجل تؤجل إطلاق شريحة الهاتف المخصصة بالكامل إلى عام 2025


 ذكر موقع "ذي إنفورميشن" اليوم أن جوجل قررت تأجيل إصدار أول شريحة مخصصة بالكامل لهواتفها الذكية Pixel حتى عام 2025، وذلك نقلاً عن مصادر مطلعة. كان من المخطط في البداية إطلاق الشريحة التي تطلق عليها اسم "ريدوندو" العام المقبل، لتحل محل الشرائح شبه المخصصة التي تصممها جوجل حاليًا بالتعاون مع شركة سامسونج. 

وحسب التقرير، ستتعاون جوجل مع شركة TSMC التايوانية الرائدة في صناعة الشرائح الإلكترونية لتصنيع الشرائح الجديدة "تنسور" Tensor. ومن المقرر أن تستمر جوجل في التعاون مع سامسونج لمدة عام آخر، وستنتظر حتى عام 2025 لتقديم الشريحة المخصصة بالكامل التي ستطلق عليها اسم  Laguna. يجدر الإشارة إلى أن شركة TSMC تصنع الشرائح للعديد من العملاقات التقنية مثل آبل وإنفيديا وغيرها، وهي أكبر شركة لتصنيع الشرائح في العالم.

وفقًا للتقرير، سيتم الاعتماد على عملية تصنيع الشرائح التي تعتمدها شركة TSMC والتي تصل دقتها إلى 3 نانومتر لتصنيع شريحة (لاجوانا). ويعتبر هذا المعيار أكثر تقدمًا في عمليات صناعة الشرائح في العالم حاليًا.

وأكد مدير تنفيذي سابق لشرائح جوجل أن التأخير في تطوير الشريحة المخصصة جزئيًا يرجع إلى التحديات التي يواجهها الفريق الأمريكي والهندي في قسم التطوير. ووفقًا للتقرير، يرجع ذلك أيضًا إلى معدل تحول الموظفين العالي في القسم والذي يعتبر أحد العوامل التي تؤثر على عملية التطوير.

ومن المثير للاهتمام، أن المدير التنفيذي أخبر "ذي إنفورميشن" أن تطوير العديد من رقائق Tensor قد أُلغي في العامين الماضيين، مما أدى إلى إحباط أعضاء الفريق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.